القبض على القيادي الإخواني محمود عزت.. عنوان يتصدر اهتمامات الصحف المصرية

مراسلو رؤية

إعداد: عاطف عبداللطيف

اهتمت الصحف المصرية الصادرة، صباح اليوم السبت، بعدد من الأخبار والأحداث في مقدمتها: نجاح قوات الأمن المصرية في القبض على القيادي الإخواني محمود عزت بأحد العقارات بمنطقة التجمع الخامس في القاهرة، وافتتاح مشروعات جديدة بنطاق محافظة الإسكندرية اليوم السبت، ومساجد مصر تشهد أول صلاة جمعة منذ مارس الماضي في ظل أزمة فيروس كورونا، واستئناف مواجهات الدوري المصري بلقاء فريقي الأهلي والمصري البورسعيدي، وعقوبات على اللاعبين في الزمالك عقب الهزيمة أمام المقاولون العرب.

وجاءت العناوين على النحو التالي:

صحيفة الأهرام

– التفاوض على الصيغة النهائية لاتفاق سد النهضة.. “بومبيو” يوافق على خطة وقف مساعدات لإثيوبيا وعرض القرار على الكونجرس الأمريكي.

– افتتاح المشروع خلال ساعات.. محور تنمية المحمودية يعيد الجمل لعروس المتوسط.

– مساجد مصر تشهد أول صلاة جمعة منذ مارس الماضي.

– استئناف حركة الشاحنات عبر سفاجا- ضبا.

– القيادي الإخواني محمود عزت في قبضة الأمن.. المتهم مسؤول عن التنظيم المسلح للجماعة الإرهابية.

– سجلت انخفاضًا في الإصابات.. إفريقيا تغرد خارج سرب كورونا.

– تزامنًا مع زيارة ماكرون.. لبنان يبدأ مشاورات اختيار رئيس الحكومة بعد غد.

– “اليونيسيف”: 1.5 مليار طفل محرومون من المدارس.

– الأهلي والمصري في مواجهة صعبة اليوم بالدوري.

صحيفة الوطن

– جمعة عودة “الصلاة والقداسات”.. المصلون توافدوا على المساجد والكنائس في القاهرة والمحافظات لأول مرة منذ 5 أشهر وسط إجراءات احترازية مشددة وأجواء من الفرحة وتبادل التهاني.

– سقوط محمود عزت.. “الصندوق الأسود” لجماعة الإخوان الإرهابية.. “الداخلية”: القيادي كان يختبئ في إحدى الشقق السكنية بالتجمع.. وهارب من حكمين بالإعدام والمؤبد.

– الزمالك يشتعل من جديد: عقوبات مالية على “ساسي وأوباما”.. و”كارتيرون” يعنف اللاعبين بعد السقوط أمام ذئاب الجبل.. اتحاد الكرة يرفض تأجيل “الممتاز”.. ومصدر: هدفنا إنهاء البطولة في نوفمبر واستكمال “الكأس”.

صحيفة اليوم السابع

– سقوط محمود عزت أخطر رجل في الإخوان.. الداخلية تلقي القبض على القائم بأعمال الجماعة الإرهابية في “التجمع الخامس”.. ضبط برامج مشفرة وأجهزة وأوراق تنظيمية بشقة الإرهابي ومخططات لاستهداف البلاد.

– فرحة في المحافظات.. ووزير الأوقاف يصلي في “محمد علي”.. عيد “الجمعة” في مساجد مصر.. المصريون يحتفلون بأول صلاة جمعة بعد توقف 5 أشهر.. الإجراءات الاحترازية حاضرة في المحافظات.. توزيع كمامات ومصليات وتعقيم المصلين وقياس درجة الحرارة.

– سقوط محمود عزت أخطر رجل في الإخوان.. الداخلية تلقي القبض على القائم بأعمال الجماعة الإرهابية في “التجمع الخامس”.. ضبط برامج مشفرة وأجهزة وأوراق تنظيمية بشقة الإرهابي ومخططات لاستهداف البلاد.

– لا مساس بسعر رغيف الخبز المدعم.. الحكومة تنفي 13 شائعة انتشرت في أسبوع.. وتؤكد: استمرار صرف رغيف الخبز المدعم للمواطنين على بطاقات التموين بـ5 قروش فقط ولا صحة لرفع قيمة غرامة ركوب المترو بدون تذكرة أو قيمة تذاكر دخول حديقة الحيوان.

– انطلاق المرحلة الثانية للتنسيق بالجامعات الإثنين المقبل.. أماكن متبقية بالهندسة.. وترشيح المتخلفين من طلاب المرحلة الأولى عن تسجيل الرغبات وفقًا للأماكن المتبقية بالكليات.

– سخرة وابتزاز وسرقة أجور.. منظمات دولية تفضح الانتهاكات القطرية المستمرة ضد العمالة.

– خطة حكومية لاستغلال أراضي شركات قطاع الأعمال الشاغرة وتطوير مواقف النقل العام.. وزير الإسكان يستعرض مخطط تنفيذ مشروعات عمرانية وتجارية على أراضٍ بمحور المحمودية بالإسكندرية.

صحيفة الدستور

– الحكومة: “مستشفيات العزل” مستمرة في تقديم الخدمات.

– الحكومة: التيسير على الراغبين في تقنين مخالفات البناء.

– بيوت الله عمرانة.. المصريون يتوافدون على المساجد في “الجمعة”.. وتوزيع عصائر على المصلين.

– العناني يفتتح معرض “ملوك الشمس” في التشيك.. اليوم.

– السقوط الأخير.. القبض على محمود عزت في التجمع.

ربما يعجبك أيضا