القرار العائلي يحسم انسحاب بايدن من الانتخابات الأمريكية

أمير خالد
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أفاد تقرير نشره موقع أكسيوس الأمريكي، مساء السبت 29 يونيو 2024، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد ينسحب من المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بعد الأداء المخيب في المناظرة الرئاسية الأولى مع دونالد ترامب.

وأوضح التقرير أن السيناريو الوحيد الذي يدفع بايدن للتنحي عن السباق هو قرار من مجموعة صغيرة من مستشاريه الدائمين الذين ساعدوا في تعزيز مسيرته السياسية على مر السنوات.

تأثير العائلة والمقربين

أضاف الموقع أن هذه الدائرة المقربة جدا تتشكل من السيدة الأولى جيل بايدن، وشقيقته الصغرى فاليري بايدن، بالإضافة إلى صديقه والمستشار تيد كوفمان، الذين يعتبرون الأكثر تأثيرًا على قراراته.

يذكر أكسيوس، أن هذه الدائرة من المقربين قد تكون حاسمة في اتخاذ أي قرار رئيسي يتعلق بمستقبل بايدن السياسي، مشيرة إلى أن هذه الدائرة تشكلت على مدى عقود، ولعبت دورًا محوريًا في جميع القرارات الكبيرة التي اتخذها خلال فترة رئاسته.

المناظرة الأولى وردود الفعل

يوم الجمعة الماضي، خاض بايدن وترامب الجولة الأولى من المناظرات الانتخابية، التي بثتها شبكة “سي إن إن” على الهواء مباشرة من أتلانتا.

وخلال المناظرة، تلعثم الرئيس الأمريكي وأخطأ في الكلام عدة مرات، ولم يتمكن من مغادرة المسرح دون مساعدة زوجته، ما أثار القلق بشأن أدائه وقدرته على المنافسة في السباق الانتخابي.

وفي أعقاب المناظرة، دعت هيئة تحرير صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، بايدن إلى الانسحاب من السباق الرئاسي، وفي افتتاحية نشرت مساء الجمعة، أشادت الصحيفة بإنجازاته كرئيس، لكنها أشارت إلى أن أعظم خدمة يمكن أن يقدمها الآن هي إعلان عدم ترشحه لإعادة انتخابه.

ربما يعجبك أيضا