بثت مشاهد جديدة.. القسام تستهدف تجمعات لجنود إسرائيليين

القسام تستهدف دبابات ميركافا الإسرائيلية بقذيفة الياسين 105

أسماء حمدي
كتائب القسام

قالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، الخميس 4 يناير 2024، إنها استهدفت تجمعًا لجنود إسرائيليين في حي التفاح بمدينة غزة بقذيفة RPG وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

وأوضحت القسام أنها استهدفت تجمعًا لآليات وجنود الاحتلال الإسرائيلي في حي التفاح أيضًا، بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى، واستهدفت في عملية أخرى مشتركة مع سرايا القدس تجمعًا لقوات الاحتلال بقذائف الهاون، وفق ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

استهداف دبابات ميركافا

ذكرت القسام في بيانات متلاحقة، أنها استهدفت دبابة من نوع ميركافا بقذيفة الياسين 105 في حي التفاح بمدينة غزة.

وأشارت إلى أنها دمرت دبابة من نوع ميركافا بقذيفة الياسين 105، في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، ودبابة أخرى من النوع نفسه بعبوة شواظ غرب المخيم، مشيرة إلى أنها استهدفت تجمعًا لآليات وجنود الاحتلال بمخيم البريج بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

اشتباكات

بثت كتائب القسام مشاهد من اشبتاك عناصرها مع آليات وجنود الاحتلال الإسرائيلي في محاور مدينة غزة.

أما في مخيم النصيرات، فقالت القسام إنها استهدفت القوات المتحشدة في منطقة المغراقة شمال المخيم بقذائف الهاون، مشيرة إلى تفجير عبوة شديدة الانفجار في قوة إسرائيلية راجلة متمركزة داخل أحد المنازل وأوقعوهم بين قتيل وجريح شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

استهداف آليات إسرائيلية

أشارت القسام  إلى أنها نفذت عملية أخرى، فجرت فيها عبوة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية متحصنة داخل مبنى في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

وفي خان يونس جنوب قطاع غزة، استهدفت القسام لمرتين تجمعات لآليات وجنود الاحتلال بقذائف الهاون.

واستهدفت كتائب القسام دبابتي ميركافا إسرائيليتين  بقذائف الياسين 105 بمنطقتي المحطة والكتيبة بالمدينة، ودبابة من نوع ميركفاه بقذيفتي الياسين 105  شمال المدينة.

ربما يعجبك أيضا