«القسام» تعلن استهداف غرف قيادة للجيش الإسرائيلي جنوبي غزة

سرايا القدس تستهدف ثلاث آليات عسكرية إسرائيلية بقذائف "التاندوم"

عبدالمقصود علي
كتائب القسام

أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الخميس 7 ديسمبر، استهداف غرف قيادة إسرائيلية في المحور الجنوبي لمدينة غزة.

وقالت “القسام”، في منشور أوردته وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) عبر منصة “إكس” إنها استهدفت غرف قيادة جيش الاحتلال في المحور الجنوبي لمدينة غزة بمنظومة الصواريخ رجوم قصيرة المدى من عيار 114ملم.

اشتباكات ضارية

بدورها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي خوض عناصرها اشتباكات ضارية مع الجنود الاحتلال في محور التقدم حي الشجاعية، مشيرة إلى استهداف ثلاث آليات عسكرية بقذائف “التاندوم” وعبوات “العمل الفدائي”.

وكانت كتائب القسام أفادت، أمس الأربعاء، أن عناصرها خاضوا اشتباكات عنيفة مع قوات احتلال إسرائيلية في جميع محاور التوغل في قطاع غزة، وأحصت تدمير 23 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئياً فقط في محاور القتال بمدينة خان يونس وبيت لاهيا.

وأشارت إلى أن قناصة القسام أوقعوا ستة جنود بين قتيل وجريح، ونسفوا منزلاً تحصنت به قوة خاصة بعبوة برميلية، كما استهدفوا قوة أخرى تحصنت في إحدى المنازل بالقذائف المضادة للأفراد، ودكوا التحشدات العسكرية بمنظومة رجوم قصيرة المدى وقذائف الهاون، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة.

ربما يعجبك أيضا