القسام وسرايا القدس تعلنان قتل جنود إسرائيليين وتدمير آليات في غزة

الفصائل الفلسطينية تقصف تحشدات إسرائيلية في غزة

أسماء حمدي
كتائب القسام

أعلنت الفصائل الفلسطينية، اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023، تنفيذ عملية للتصدي للقوات الإسرائيلية المتوغلة على محاور عدة في قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، وكتائب سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد إنها قتلت عدد من الجنود الإسرائيليين ودمرت العديد من الآليات العسكرية الإسرائيلية، وفق ما أفاد به موقع قناة روسيا اليوم.

قصف تحشدات إسرائيلية

ذكرت الفصائل الفلسطينية، صباح اليوم، أنها دمرت عدد من الآليات وقتلت جنود إسرائيليين في كمائن، بالتزامن مع قصف تحشدات إسرائيلية داخل غزة وفي غلاف القطاع.

وقالت سرايا القدس إن عملية في محور تقدم الكتيبة في خان يونس أدت إلى ارتقاء مقاتلين اثنين من سرايا القدس.

اشتباكات ضارية

أوضحت سرايا القدس، أنه في تمام الساعة الواحدة ظهرًا خاض مجاهدونا اشتباكات ضارية مع قوة صهيونية راجلة قوامها 10 جنود وكلب استخباري بالأسلحة المناسبة موقعين إياهم بين قتيل وجريح في محور الكتيبة بخان يونس.

وأضافت: “أسقطنا طائرة إسرائيلية بدون طيار من طراز Sky Racing رقم 523  في سماء مدينة غزة، كما استهدفنا دبابة ميركافا إسرائيلية بعبوة ناسفة وتم تدميرها بالكامل شرق مخيم البريج”، مشيرة إلى أنها خاضت اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة مع جنود وآليات العدو، كما قصفت ناحل عوز بصواريخ الـ107 وقذائف الهاون.

استهداف دبابات إسرائيلية

من جهتها، أعلنت كتائب القسام تدمير ناقلة جند صهيونية بقذيفة الياسين 105 شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، كما استهدفت دبابة صهيونية بقذيفة الياسين 105 شرق مخيم البريج.

وأشارت القسام إلى أنها استهدفت 4 جرافات عسكرية ودبابة ميركافا شمال مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

ربما يعجبك أيضا