«القلعة للاستثمارات» المصرية تكشف عن تسوية ديون بـ4.5 مليار جنيه

«القلعة للاستثمارات» المصرية تسوي ديونها مع 4 بنوك بـ4.5 مليار جنيه  

محمود عبدالله
القلعة للاستثمارات المالية

كشفت شركة القلعة للاستثمارات المالية المصرية، عن توقيع اتفاق لتسوية التزاماتها تجاه مجموعة من البنوك الدائنة، وبموجب هذا الاتفاق ستسوي تسوية كامل ديونها لكل من بنك مصر، بنك القاهرة، البنك العربي الإفريقي الدولي، والبنك الأهلي الكويتي، مقابل نحو 4.5 مليار جنيه.

وقالت الشركة في إفصاح إلى البورصة المصرية، اليوم الاثنين 15 إبريل 2024، إن التسويات تتم في الصورة التالية، 239.12 ألف سهم ما يعادل 17.68% من أسهم شركة طاقة عربية التابعة لها، مع الاحتفاظ بحق إعادة شرائها خلال 5 أعوام، وحق البنوك في إعادة بيعها لشركة القلعة في العام السادس.

مديونيات القلعة

كما تشمل التسويات أيضًا، قطعة أرض مسجلة مساحتها 60127 متر مربع على النيل في منطقة التبين، تعويضات عن تغيرات سعر الصرف وتذبذبات أسعار البورصة عن السعر المتفق عليه.

وقعت “القلعة” وشركاتها المرتبطة أيضا إتفاقا لإعادة هيكلة وتسوية مديونياتها للمصرف العربي الدولي تسدد القلعة وشركاتها بموجبه نحو 184 مليون دولار على أقساط تمتد من 2024 حتى 2033 بفائدة تعادل سعر SOFR وبمجموعة ضمانات معززة، وفق الإفصاح.

وأشارت الشركة إلى أنه ستعمل تلك الاتفاقات على تقليص مديونيات القلعة وتخفيض تكلفة التمويل وتحقيق أرباح رأسمالية ما سيوثر إيجابيًا على قوائم الشركة المالية.

ربما يعجبك أيضا