القهوة الخضراء.. الحل السحري للقضاء على الدهون

رؤية
القهوة الخضراء

القهوة الخضراء تعدّ من أكثر المنتجات التي تساعد على إنقاص الوزن شيوعًا في الأسواق.. فما فوائدها وأضرارها؟


بعدما تربع الشاي الأخضر على عرش مشروبات إنقاص الوزن، دخلت القهوة الخضراء المنافسة، بفضل النكهة المحمصة المميزة.

وتحتوي القهوة الخضراء على أحماض الكلوروجينيك، وهي مركبات ذات تأثيرات قوية تعمل كمضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات، ولها العديد من الفوائد الصحية، على عكس القهوة العادية التي تفقد معظم تلك الأحماض خلال عملية التحميص.

نصيحة دكتور أوز

عرف العالم القهوة الخضراء كمشروب يساعد على إنقاص الوزن في العام 2012، عندما وصفها الطبيب ومقدم البرامج الأمريكي الشهير، دكتور أوز، بالحل السحري لخسارة الوزن، ولكن شكك العديدون وقتها في تأثير تلك القهوة الخضراء.

اقرأ أيضًا: فيديو| الداخلية الكويتية تُحيل قائد مركبة إلى القضاء لهذا السبب

وعلى الرغم من هذه الشكوك، فإن القهوة الخضراء تعدّ من أكثر المنتجات التي تساعد على إنقاص الوزن شيوعًا في الأسواق، فبجانب تحفيزها على حرق الدهون في الجسم، تعزز القهوة من صحة القلب والشرايين، بحسب ما ذكر موقع Health Line.

مفيدة للسيدات

ذكر موقع Health Line نتائج دراسة أجريت على الفئران، وجد باحثوها أن هذه الفئران تخلصت من تراكم الدهون بعد تناول حبوب القهوة الخضراء، ما أثبت قدرتها على حرق الدهون.

اقرأ أيضًا: الفنان المصري طه دسوقي يحتفل بزفافه على نادين كتشيدجيان

وتعد القهوة الخضراء أيضًا من أكثر المشروبات المفيدة للسيدات، لأنها تساهم في الحفاظ على نضارة البشرة، وتسريع عمليات الأيض والتمثيل الغذائي.

القهوة الخضراء

القهوة الخضراء

تحسن المزاج

تساعد القهوة الخضراء في الحماية من البكتيريا، وتقوية الذاكرة، وخفض مستويات السكر في الدم، وبالتالي فهي تساعد في الحماية من الإصابة بأمراض السكري وألزهايمر.

اقرأ أيضًا: اختصاصية تغذية: 13 نوعًا من الفيتامينات تعزز المناعة

وبجانب المميزات السابقة، ما زالت تحتفظ القهوة الخضراء بمميزات أي نوع قهوة آخر، فهي تساعد على التركيز واليقظة، ويحسن الكافيين من الحالة المزاجية للفرد.

أضرار بسبب الإفراط

للقهوة الخضراء أضرار بجانب المميزات، يجب أن تراعى في الحسبان، فبالرغم من أن كوب القهوة الخضراء الواحد يحتوي على 20 ملييجرام من الكافيين، أي أقل من القهوة العادية التي تحتوي على 100 ملليجرام في الكوب الواحد، فإن تناولها بكثرة يسبب الصداع، ويزيد من التوتر.

اقرأ أيضًا: دراسة تحذر: توقف عن الأكل بسرعة إن كنت تخشى السمنة

ويسبب الإفراط في تناول القهوة الخضراء أيضًا نقص الكالسيوم من الجسم، لأنها تطرده عن طريق البول، كما أن الكافيين الزائد عن الحد يزيد من ضربات القلب، ما يؤثر في التنفس، ولذلك ينصح بتناولها باعتدال.

ربما يعجبك أيضا