القهوة تُثير جدلًا في مصنع تسلا.. ما القصة؟

علي محمد

في مصنع تسلا للسيارات الكهربائية ببرلين، أصبحت أكواب القهوة البلاستيكية موضوع نقاش ساخن بين الموظفين والإدارة.

ففي رسالة بريد إلكتروني تم تسريبها اليوم الخميس 11 يوليو 2024، أعرب نائب الرئيس عن قلقه بشأن اختفاء 65 ألف كوب قهوة من أكواب ايكيا التي تم توفيرها للموظفين مجانًا، بحسب وكالة أنباء “رويترز”.

القهوة في مصنع تسلا

أشار نائب الرئيس في رسالته إلى أن عدد الأكواب المفقودة يفوق بكثير عدد الموظفين في المصنع، مما يشير إلى احتمال سرقتها أو إساءة استخدامها. كما أثار قلقًا بشأن التأثير البيئي لاستهلاك هذا الكم من الأكواب البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد.

في المقابل، ردّ الموظفون على هذه الاتهامات بالغضب والاستياء، مشيرين إلى أن أكواب القهوة هي المورد الوحيد المتاح مجانًا للموظفين، وأن توفيرها يُعدّ ضروريًا لتعزيز الروح المعنوية والإنتاجية، كما عبّروا عن استيائهم من لغة الاتهام في رسالة نائب الرئيس، واعتبروها مُهينة وغير مبررة.

أثارت هذه الواقعة جدلًا واسعًا حول ثقافة العمل في تيسلا، ومسؤولية الشركة تجاه موظفيها والبيئة. وتساءل البعض عن جدوى توفير أكواب قهوة مجانية في ظلّ وجود مشكلات بيئية وأخلاقية أكبر.

وكانت شركة تسلا قد افتتحت بقيادة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مصنعها الوحيد للسيارات الكهربائية في أوروبا في غجرونهايد بالقرب من برلين منذ أكثر من عامين. ومن المتوقع أن يتم توسيع الإنتاج بشكل أكبر، وقد تم البدء في إجراء الموافقة في ولاية براندنبو.

ربما يعجبك أيضا