القوات الأوكرانية: موسكو هاجمت كييف بأكثر من 10 طائرات مسيرة

«جريمة حرب».. أوكرانيا تتهم روسيا بقتل جنود بعد استسلامهم

أسماء حمدي
الحرب الروسية الأوكرانية

قالت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الأحد 3 ديسمبر 2023، إن روسيا أطلقت 12 طائرة مسيرة وصاروخًا من طراز كروز على أوكرانيا خلال الليل.

وأوضحت القوات الجوية أن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية دمرت 10 طائرات قبل أن تصل إلى أهدافها، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

حرب المسيرات

أضافت القوات الجوية أن صاروخ كروز لم يتم تدميره لكنه لم يصل إلى هدفه دون الخوض في التفاصيل. ولم تذكر ما حدث للطائرتين المسيرتين اللتين لم يتم تدميرهما.

وأشارت إلى أن الطائرات المسيرة وهي من طراز شاهد الإيرانية الصنع كانت متجهة نحو شمال غرب أوكرانيا وسقط معظمها في منطقة ميكولايف بجنوب أوكرانيا. ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار جراء الحطام المتساقط أو الطائرات التي لم يتم تدميرها.

جريمة حرب

اتهمت أوكرانيا، روسيا أمس بارتكاب جريمة حرب عبر إعدام جنود أوكرانيين أبدوا نيتهم الاستسلام.

جاء ذلك بعدما أظهر مقطع فيديو قصير نشر على تليجرام رجلين يخرجان من ملجأ، أحدهما واضعًا يديه فوق رأسه، قبل أن يلقيا بنفسيهما أرضا إلى جانب مجموعة أخرى من الجنود. وتلى ذلك ما يبدو أنه إطلاق نار وانبعاث دخان قبل أن ينقطع الفيديو بشكل مفاجئ.

وبث هذا المقطع غير المؤرخ على شبكات التواصل الاجتماعي على أنه مصور بالقرب من مدينة أفدييفكا في شرق أوكرانيا حيث يحتدم القتال، وفقا لوكالة فرانس برس التي لم تتمكن من التأكد من موقع تصوير الفيديو أو صحته.

ربما يعجبك أيضا