القوات الروسية تسيطر على بلدة فوليدار شرق أوكرانيا

أسماء حمدي
الحرب الروسية الأوكرانية

قال مدونون معنيون بتطورات الحرب بين روسيا وأوكرانيا ووسائل إعلام، اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، إن القوات الروسية سيطرت بشكل كامل على بلدة فوليدار بشرق أوكرانيا.

وكانت بلدة فوليدار الأوكرانية نقطة مقاومة قوية للهجمات الروسية المكثفة منذ بداية الحرب في 2022.

السيطرة على فوليدار

نشرت قنوات روسية، على تليجرام، مقطع فيديو لجنود يلوحون بالعلم الروسي فوق مبان محطمة. وتم تدمير البلدة، التي كان يبلغ عدد سكانها 14 ألف نسمة قبل الحرب، ولحقت أضرار بالمباني السكنية التي تعود إلى الحقبة السوفيتية، وفق وكالة أنباء رويترز.

وذكرت صحيفة موسكوفسكي كومسوموليتس، أن فوليدار سقطت في قبضة روسيا بعد خروج المجموعة الأخيرة من القوات الأوكرانية التابعة لوحدة عسكرية معروفة بقدرتها على المقاومة من البلدة في ساعة متأخرة من أمس الثلاثاء.

منطقة استراتيجية

قالت قناة شوت، على تليجرام، ومدونون عن الحرب موالون لروسيا، أن فوليدار أصبحت تحت السيطرة الروسية الكاملة رغم عدم صدور تأكيد رسمي بعد من الجيشين الروسي أو الأوكراني.

كان مسؤول أوكراني بالمنطقة قد قال، أمس الثلاثاء، إن القوات الروسية وصلت إلى وسط فوليدار، وهي بلدة معروفة باستخراج الفحم تقع بمنطقة استراتيجية مرتفعة.

وتقدمت القوات الروسية في شرق أوكرانيا بأسرع وتيرة لها منذ عامين منذ أغسطس، رغم أن التوغل الأوكراني في كورسك الروسية كان يهدف إلى إجبار روسيا على سحب قواتها من الجبهة الشرقية.

ربما يعجبك أيضا