القوات الروسية تسيطر على بوجدانوفكا.. ولافروف يصل إلى الصين

وزير خارجية روسيا يصل إلى الصين لإجراء محادثات بشأن أوكرانيا والعلاقات الثنائية

عبدالمقصود علي
القوات الروسية

واصلت القوات الروسية تقدمها على عدد من محاور القتال في مقاطعة دونيتسك، خصوصًا بعد الانتصار الكبير الذي حققته بالسيطرة على أفدييفكا مؤخرًا.

وواصلت القوات الروسية في محور أفدييفكا تقدمها غربي وشمالي بلدة فوديان، وباتت على بعد 750 مترًا من أولى بنايات بلدة نتاليوفا، وفق قناة سكاي نيوز عربية

وفي غربي باخموت، أفادت تقارير بأن الكتبة الروسية 200 تمكنت من السيطرة على بلدة بوجدانوفكا، وتقدمت أكثر باتجاه شمال الجزء الشرقي من مدينة تشاسيف يار، حيث طردت القوات الأوكرانية من تلك المناطق.

وتواصل فرقة إيفانوف المجوقلة 98 القتال في الضواحي الشرقية للمدينة، وسيطرت خلال المعارك على عدد من مواقع القوات الأوكرانية فيها.

وفي وقت سابق، تمكنت القوات الروسية من اقتحام أولى البنايات في بلدة تيرني، على نهر زربتس، الواقعة في أقصى شمال مقاطعة دونيتسك.

من ناحية أخرى قالت وزارة الخارجية الروسية الاثنين إن وزير الخارجية سيرجي لافروف وصل إلى الصين لإجراء محادثات مع المسؤولين الصينيين تتناول الحرب في أوكرانيا والعلاقات الثنائية والوضع في منطقة آسيا والمحيط الهادي.

وكانت موسكو قالت في وقت سابق إن وزير الخارجية الروسي سيتحدث مع نظيره الصيني وانج يي حول سلسلة من “الموضوعات الساخنة” التي ستشمل أيضًا التعاون المشترك فيما يتعلق بالمنظمات الدولية، مثل الأمم المتحدة ومجموعة العشرين.

وذكرت وكالة أنباء رويترز الشهر الماضي أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيسافر إلى الصين في مايو لإجراء محادثات مع نظيره الصيني، فيما قد تكون أول زيارة خارجية لبوتين خلال فترة ولايته الرئاسية الجديدة.

ربما يعجبك أيضا