«القوى الاشتراكية» في الجزائر يرشح يوسف أوشيش للرئاسة

«القوى الاشتراكية» تعلن ترشيح يوسف أوشيش لانتخابات الرئاسة

أسماء حمدي
يوسف أوشيش

أعلن حزب جبهة القوى الاشتراكية في الجزائر، اليوم الجمعة 7 يونيو 2024، ترشيح أمينه الوطني الأول يوسف أوشيش، لخوض انتخابات الرئاسة المقررة في 7 سبتمبر.

وقال أوشيش، في كلمة ألقاها في ختام أعمال المؤتمر الاستثنائي للحزب بعد ترشيحه، إن “قرار المشاركة في الانتخابات الرئاسية لم يكن سهلًا على الإطلاق، وتم اتخاذه بعد نقاش طويل وتحليل موضوعي وواقعي للوضع”.

قوة سياسية

أوضح أوشيش أن قرار مشاركة الحزب كان خيارا سياسيا واستراتيجيا تمليه ضرورات ومتطلبات تتعلق بالبلد، ووحدته وتماسكه، مشيرا إلى أنه ينطلق وبقناعة راسخة نحو استعادة الفضاءات الديمقراطية والتطلع القوي إلى إعادة الحزب إلى طليعة المشهد السياسي الوطني.

وذكر أن هذا المسار سيجعل من الحزب قوة سياسية ذات وزن من أجل التعبئة والتأثير في القرارت السياسية للبلاد في المستقبل القريب، لافتا إلى أن الانسحاب اليوم يعني التخلي عن النضال.

مستقبل أفضل

دعا الأمين الأول لـ”جبهة القوى الاشتراكية” كافة القوى الوطنية الى التعبئة والتجند لرفع التحدي وإعطاء صورة تشرف الجزائر وشعبها خلال الاستحقاق المقبل، محذرًا من المؤامرات التي تحاك ضد البلاد، لاسيما من طرف عصابات المخدرات التي تستهدف الشباب الجزائري.

وأضاف أن المؤتمر الوطني الاستثنائي الذي نظم تحت شعار “عقد تاريخي من أجل استكمال المشروع الوطني”، يبرز رغبة الحزب في التوجه نحو “مستقبل أفضل”، وفقا لوكالة الأنباء الجزائرية.

وجددت جبهة القوى الاشتراكية تنديدها بالجرائم البشعة التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة.

ربما يعجبك أيضا