القيادة الأمريكية: الحوثيون أطلقوا صاروخين في البحر الأحمر

«الحوثي» تعلن تنفيذ عمليات في البحار الثلاثة

أسماء حمدي
القوات الأمريكية في البحر الأحمر

قالت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الجمعة 24 مايو 2024، إن الحوثيين في اليمن أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن على البحر الأحمر في 23 مايو، لكن لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

في وقت سابق، كشف المتحدث باسم جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران، يحيى سريع، اليوم الجمعة، عن استهداف 3 سفن في البحر الأحمر والبحر المتوسط وبحر العرب.

استهداف 3 سفن

هذه الواقعة هي الأحدث في سلسلة الهجمات المستمرة منذ أشهر التي يشنها الحوثيون على سفن الشحن في إطار حملة تضامن مع الفلسطينيين خلال الحرب الإسرائيلية في غزة.

قال سريع في كلمة بثها التلفزيون، إن الحوثيين استهدفوا السفينة (يانيس) في البحر الأحمر والسفينة (إسيكس) في البحر المتوسط والسفينة (إم إس سي ألكساندرا) في بحر العرب، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

هجمات الحوثي

أضاف المتحدث باسم الحوثي: “قامت القوة الصاروخية باستهداف سفينة (إسيكس) الإسرائيلية بعدد من الصواريخ في البحر الأبيض المتوسط أثناء قيامها بانتهاك قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة”. ولم يوضح متى وقعت الهجمات تحديدا.

في وقت سابق هذا الشهر، قال زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، إنها ستستهدف جميع السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية وليس فقط السفن التي تعبر منطقة البحر الأحمر كما كانت تفعل في السابق.

وتشن الجماعة المتحالفة مع إيران هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن منذ نوفمبر.

ربما يعجبك أيضا