القيادة المركزية الأمريكية: تضرر 4 سفن للبحرية في رصيف غزة بسبب الطقس

القيادة المركزية الأمريكية: الجهود جارية لاستعادة السفن بمساعدة البحرية الإسرائيلية

أسماء حمدي
رصيف غزة

قالت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم السبت 25 مايو 2024، إن 4 سفن للبحرية الأمريكية في مهمة الدعم الإنساني في قطاع غزة تضررت صباح اليوم السبت بسبب أحوال الطقس.

وأضافت القيادة المركزية، أن السفن انفصلت عن المراسي، مشيرة إلى أن سفينتين ترسوان حاليًا على الشاطئ قرب الرصيف البحري في غزة.

لا أنباء عن إصابات

أوضحت القيادة الأمريكية، أن السفينتين الثالثة والرابعة على الشاطئ حاليا في إسرائيل قبالة عسقلان.

وأردفت: “الجهود جارية لاستعادة السفن بمساعدة البحرية الإسرائيلية ولم ترد أنباء عن إصابات”، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

إصابة جنود أمريكيين

في وقت سابق، قال نائب قائد القيادة المركزية الأمريكية براد كوبر، إن 3 جنود أمريكيين لحقت بهم إصابات غير قتالية خلال عملية إنشاء وتشغيل الرصيف البحري قبالة ساحل غزة لتوصيل المساعدات الإنسانية للفلسطينيين.

وأضاف كوبر، أن اثنين من الجنود أحدهما أصيب بالتواء في الكاحل والآخر بإصابة طفيفة في الظهر، مشيرا إلى إجلاء أحد الجنود الذين أصيبوا أثناء عملية الرصيف البحري في غزة إلى مستشفى.

وتتولى الأمم المتحدة مسؤولية تنسيق توزيع المساعدات عند الرصيف العائم، لكنها لا تزال مصرة على أن توصيل المساعدات عن طريق البر هو الطريقة الأكثر جدوى وفاعلية وكفاءة لمكافحة الأزمة الإنسانية في غزة الذي يبلغ عدد سكانه 2.3 مليون نسمة.

ربما يعجبك أيضا