الكاظمي يوجه بإجراء تحقيق عاجل في هجوم داعش

محمود رشدي

رؤية

بغداد- وجه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم (الجمعة) بإجراء تحقيق عاجل في هجوم شنه عناصر تنظيم “داعش” وأسفر عن مقتل 11 جنديا عراقيا في محافظة ديالى شرقي البلاد.

وحسبما نقلت وكالة الأنباء العراقية “واع”، قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، إن “الكاظمى وجه بإجراء تحقيق عاجل بالحادث الإرهابى الذى أسفر عن استشهاد (11) مقاتلا، بينهم ضابط من السرية الأولى فى لواء المشاة الثانى بالفرقة الأولى بالجيش العراقى فى منطقة أم الكرامى بناحية العظيم فى محافظة ديالى”.

وأشار رسول إلى أن “القائد العام للقوات المسلحة شدد على الالتزام بأعلى درجات التأهب، لدحر خطط الجماعات الإرهابية، وتنفيذ عمليات كبيرة فى المناطق التى يستخدمها أعضاء تنظيم داعش الإرهابى، وسرعة التحرك لإنزال القصاص العادل بحق الإرهابيين الذين أقدموا على هذا العمل الجبان وملاحقتهم أينما كانوا”.

وأضاف ناطق الجيش العراقى: “الكاظمى أكد أن هذه الأعمال الإرهابية الجبانة ستزيد القوات المسلحة إصرارًا على ملاحقة جيوب تنظيم داعش الخبيث، واجتثاث بقاياه من كل مكان على أرض العراق”.

وكانت قيادة العمليات العسكرية غرب نينوى طمأنت العراقييين، اليوم الجمعة، إلى أن الإرهابيين الهاربين من السجون السورية لا قدرة لهم على تجاوز حدود العراق.

ربما يعجبك أيضا