الكان 2022.. الكاميرون أول المتأهلين للدور الثاني

محمد عبدالله

رؤية

ياوندي – بات منتخب الكاميرون أول المتأهلين لدور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها 33، المقامة حاليا على ملاعبه، بعدما حقق فوزا كاسحا 4-1 على منتخب إثيوبيا، اليوم (الخميس)، في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى نقلا عن «كوورة».

وتشهد المجموعة نفسها مواجهة أخرى بين الرأس الأخضر (كاب فيردي) وبوركينا فاسو في وقت لاحق اليوم.

وانفرد منتخب الكاميرون بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، بعدما تغلب 2-1 على بوركينا فاسو في المباراة الافتتاحية للبطولة يوم الأحد الماضي.

وبقي منتخب إثيوبيا في ذيل الترتيب بلا رصيد من النقاط، عقب خسارته 0-1 أمام كاب فيردي، صاحب المركز الثاني حاليا بثلاث نقاط، في الجولة الأولى.

وبذلك، ضمن منتخب الكاميرون تأهله للأدوار الإقصائية للمسابقة، التي توج بها 5 مرات، بصرف النظر عن نتائج اللقاءات الأخرى بالمجموعة.

وفي حال تساوي منتخب الكاميرون مع بوركينا فاسو وكاب فيردي في رصيد 6 نقاط لكل منهم بنهاية لقاءات المجموعة، سوف تحتكم المنتخبات الثلاثة لفارق المواجهات المباشرة لتحديد المراكز، التي ربما – وهو احتمال ضعيف للغاية – تدفع بالمنتخب الكاميروني للتراجع للمركز الثالث، حيث سيكون حينها ضمن الصاعدين أيضا ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بالدور الأول.

ربما يعجبك أيضا