الكرملين: العلاقات الروسية الأمريكية في وضع صعب

عاطف عبداللطيف
العلاقات الأمريكية الروسية

قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن موسكو تعد التصريحات الأمريكية بشأن إمكانية تصنيف روسيا “كدولة راعية للإرهاب” بسبب الأحداث في أوكرانيا، أمرًا سلبيًّا للغاية.

وقال بيسكوف، في تصريح صحفي، اليوم الخميس 21 يوليو 2022، تعليقًا على تلك التصريحات: “نقيم نتائج مثل هذه الخطوة سلبيًّا للغاية، رغم أنه من ناحية أخرى نجد من الصعب للغاية إجراء شيء قد يؤدي إلى مزيد من الإضرار بالعلاقات بين روسيا وأمريكا، إنها بالفعل في وضع لا تحسد عليه”، وفقًا لوكالة تاس.

وذكرت صحيفة بوليتيكو، أمس الأربعاء، نقلًا عن مصادر، أن رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، أبلغت وزير خارجية بلادها أنتوني بلينكن، خلال محادثة هاتفية، أنه إذا لم تعترف وزارة الخارجية بروسيا كدولة راعية للإرهاب، بسبب الأحداث في أوكرانيا، فإن ذلك سيضطلع به الكونجرس الأمريكي.

ورفض المتحدثون باسم بلينكن وبيلوسي التعليق على هذه المعلومات.

ويُذكر أن الكونجرس منح وزير الخارجية الحق في إدراج دول معينة في قائمة الولايات المتحدة للدول الراعية للإرهاب، كما يمكن للمشرعين اتخاذ مبادرة من شأنها أن تسمح لهم بفعل ذلك، دون تدخل وزارة الخارجية.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قد وصفت، في وقت سابق، المبادرة الأمريكية للاعتراف بروسيا كدولة راعية للإرهاب، بأنها “إجراء ذو ​​طبيعة حمقاء”، مشددة على أنه لن يمر دون جواب.

ربما يعجبك أيضا