الكرملين: نرفض الاتهامات الأمريكية «السخيفة» بالتدخل في الانتخابات

الكرملين: جواسيس أمريكا عازمون على تصوير روسيا بوصفها عدوًا

شيرين صبحي
ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين

أبدى الكرملين، اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024، رفضه لما أكدته أجهزة مخابرات أمريكية بأن روسيا تسعى للتدخل في الانتخابات الرئاسية ووصف هذه الاتهامات بأنها سخيفة، قائلا إن جواسيس الولايات المتحدة عازمون على تصوير روسيا بوصفها عدوا.

وقالت أجهزة مخابرات أمريكية إن روسيا لا تزال تشكل “التهديد الأكبر” للانتخابات الأمريكية وإن موسكو تستخدم ترسانة معقدة من الأدوات لدعم أحد المرشحين وإثارة الانقسامات.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف ردًا على سؤال عن التقارير الواردة من واشنطن: “بالنسبة لهذه الاتهامات فهي سخيفة ونحن نرفضها بشدة”، وفقا لوكالة رويترز.

وأضاف بيسكوف “سيكون هناك الكثير من مثل هذه التصريحات مع اقتراب الانتخابات الأمريكية، لأن روسيا ورئيس الدولة الروسية شخصيا هما عاملان مهمان يستغلهما كل من الجمهوريين والديمقراطيين خلال نضالهم السياسي، ولا سيما في الحملة الانتخابية”.

ولم يعلق الرئيس فلاديمير بوتين علنا حتى الآن على انسحاب نظيره الأمريكي جو بايدن من السباق الانتخابي.

وكان بوتين قد أشار في وقت سابق إلى أن بلاده تفضل بايدن على دونالد ترامب لكن لم يكن من الواضح ما إذا كان جادًا أم ساخرًا.

وعبر الكرملين عن قلقه إزاء نائبة الرئيس كاملا هاريس قائلا إنها لم تقدم أي مساهمة ملحوظة في العلاقات مع موسكو.

وقال مسؤول كبير في المخابرات الأمريكية إن أجهزة المخابرات في بلاده تتوقع من الجهات الأجنبية تركيز تأثيرها على هاريس مجددا.

ربما يعجبك أيضا