الكشف عن موعد إقامة قرعة الدوري المصري لموسم 2022-2023

حسام الدين صالح
موعد قرعة الدوري المصري 2022-2023

كشفت رابطة الأندية المصرية المحترفة عن موعد إقامة قرعة منافسات الدوري المصري لموسم 2022-2023، والذي من المقرر أن ينطلق شهر أكتوبر الجاري.

وكان دوري الموسم الماضي قد انتهى بتتويج الزمالك باللقب، بتفوقه على بيراميدز الذي احتل الوصافة، في حين جاء الأهلي في المركز الثالث، وهو ما يزيد من إثارة النسخة المقبلة من البطولة، وسط سعي الفريق الأبيض للحفاظ على اللقب، ومحاولة “الشياطين الحمر” استعادة ذاكرة الألقاب.

موعد قرعة الدوري المصري

من المقرر أن تقام قرعة الدوري المصري لموسم 2022-2023 ظهر يوم الأحد المقبل الموافق التاسع من أكتوبر، وسيتحدد خلال مجريات القرعة جميع مباريات البطولة، التي من المتوقع أن تلعب بعض مبارياتها خلال منافسات كأس العالم 2022، في ظل عدم تأهل المنتخب المصري للمنافسات.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن القرعة لن تكون موجهة كما جرت العادة، وهو ما قد يضع الأهلي والزمالك في مواجهة مبكرة بالمنافسات المحلية، وهو ما سيضفي للبطولة طابعًا خاصًّا منذ بدايتها.

الدوري ينطلق منتصف أكتوبر

أعلن الاتحاد المصري في وقت سابق أن الدوري المحلي للموسم الجديد سينطلق في 16 من أكتوبر الجاري، وسيتكون من 18 فريقًا، وبدأت الفرق منذ الشهر الماضي في إرسال القوائم الخاصة بالفرق المشاركة، والتي تتضمن 30 لاعبًا بينهم 5 أجانب بحد أقصى.

وودع منافسات دوري الدرجة الأولى الموسم الماضي كل من الجونة وإيسترن كومباني ومصر المقاصة، وتأهل بدلا منهم من دوري الدرجة الثانية حرس الحدود والداخلية وأسوان، الذي أجرى عديدًا من الصفقات النارية في موسم الانتقالات الصيفية، وقد يكون الحصان الأسود الموسم المقبل.

ربما يعجبك أيضا