الكويت.. النيابة العامة قد تترافع ضد «مشاهير غسل الأموال»

ولاء عدلان

رؤية

الكويت – تواصل الأجهزة الأمنية والقضائية في الكويت، التحقيق في قضايا شبهة غسل الأموال المتهم فيها مشاهير “السوشيال ميديا” وشركات تجارية، حيث ورد عدد من التقارير الحاسمة إلى النيابة العامة، وبانتظار التقرير النهائي عن مصدر هذه الأموال، والذي سيتضمن ضلوع بعض منهم في تعاملات مالية مشبوهة مع أطراف خارجية.

 ونقلت صحيفة “القبس” المحلية عن مصدر مطلع أن هناك 6 مشاهير حتى الآن اتضحت حقيقة إدانتهم بالأدلة القطعية من خلال التقارير والمستندات المقدمة ضدهم، ومن المتوقع أن تجري إحالتهم إلى محكمة الجنايات في يناير المقبل.

وقال المصدر إن مرافعة النيابة العامة أمام محكمة الجنايات ضد هؤلاء المشاهير أمر وارد وقيد الدراسة، حيث أن النيابة في تاريخها لم تترافع إلا في أكثر من 8 قضايا اعتبرتها “تاريخية”، وقد تنضم قضايا غسل الأموال لهؤلاء المشاهير الـ6 إلى هذه القضايا، باعتبار أنها تمس سمعة الكويت الدولية، مما يدفع النيابة لاتخاذ موقف تاريخي للترافع ضدهم.

 وأوضح المصدر أن تقرير “بوتيكات” الذي يُنظر الآن أمام لجنة الخبراء لا يخص باقي المتهمين المشاهير، لأن كلا منهم أُسندت إليه اتهامات منفردة، وقد اتضح ضلوع بعض من المتهمين الـ6 في قضايا غسل أموال مع أطراف أخرى.

 وختم المصدر بتأكيد أن قرار تجميد أرصدة المشاهير المتورطين سيبقى ساريا حتى تتم تبرئة المتهمين أو إدانتهم.

ربما يعجبك أيضا