الكويت تحيل مسلسل «السجين النصاب» للنيابة بتهم تشويه الرموز

إحالة طاقم عمل "السجين النصاب" إلى النيابة العامة في الكويت، وتحذيرات من ضرب الوحدة الخليجية.


أحالت وزارة الإعلام الكويتية طاقم عمل مسلسل “السجين النصاب،” الذي ببثه منذ 9 فبراير 2023، إلى النيابة العامة.

ويعرض مسلسل “السجين النصاب” عبر منصة “شاشا” الإلكترونية، وقررت الحكومة إحالته إلى النيابة بسبب تطرقه إلى رموز الدولة ومواطنيها، وفق ما جاء في بيان لوزارة الإعلام، وواجه المسلسل انتقادات لاذعة بعد انتشار مقطع فيه تشويه لنساء الكويت.

مسلسل «السجين النصاب»

تدور أحداث المسلسل الكويتي المثير للجدل عن قصة شاب حاد الذكاء، يمتلك العديد من المهارات يستخدمها في النصب على المشاهير والسياسيين لكسب الملايين، وينجح في الإفلات من دكتور متخصص في علم الجريمة، استعانت به الشرطة للإمساك به والحدّ من جرائمه.

وأثار العمل جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي بين المواطنين الكويتيين، الذين رأوا فيه تعبيرًا واضحًا عن سياسة “يهودية ماسونية”، وآخرين يدافعون عن حرية التعبير والفن.

وزارة الإعلام تقاضي «السجين النصاب»

أوضحت وزارة الإعلام بالكويت، في بيان أمس الأربعاء 1 مارس 2023، أنها تواصلت مع جميع المسؤولين في الجهات المعنية، لإبداء “الاستياء من العمل”، والتأكيد على “ضرورة إيقاف بثه” عملًا بالموقف الخليجي والمواثيق المشتركة في هذا الخصوص.

وأعربت الوزارة عن “رفضها القاطع” للتعرض لأي مكون من مكونات المجتمع الكويتي من رموز ومواطنين ومقيمين في أي عمل إعلامي لأي غرض كان، مبينة أنها “بدأت في الإجراءات القانونية تجاه طاقم العمل الكويتي المشاركين في المسلسل”.

هجوم على «السجين النصاب»

دعا بيان الوزارة الكويتية المنتجين والمؤلفين والفنانين إلى “وضع احترام سيادة الدولة الخليجية ومكوناتها نصب أعينهم خلال إنتاجهم لأعمالهم الدرامية، والبعد عن ما قد يكون سببًا في ضرب الوحدة الخليجية ويعكر صفو العلاقات الأخوية المتجذرة”، مشددًا على أن مثل هذه الأعمال “مرفوضة شكلًا ومضمونًا”.

وقال وزير الإعلام، عبدالرحمن المطيري، عبر تصريحات تلفزيونية في برنامج “إي تي بالعربي”: “لن نسمح لأحد بتجاوز القانون مهما كان، ومن يرد أن يأتي بأعمال فيها قلة أدب، فليذهب بعيدًا عن الكويت ومجتمعها”.

ربما يعجبك أيضا