الكويت تستثمر 23.5 مليار دينار لتنفيذ 22 مشروعاً

هدى اسماعيل

رؤية

الكويت – تعمل الكويت على تنفيذ حزمة كبيرة من المشاريع، ضمن خطة التنمية الحالية بلغت 22 مشروعاً بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 23.5 مليار دينار، وفقا لصحيفة الأنباء الكويتية.

ويتبين من تقرير المتابعة لخطة التنمية للربع الثالث من السنة المالية الحالية، أن هذه المشروعات منها ما ينفذ من قبل الجهات الحكومية، وعددها 17 مشروعا بتكلفة إجمالية تقدر بـ 22 مليار دينار، ومنها ما ينفذ بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص، حيث تقوم هيئة مشروعات الشراكة بتنفيذ 4 مشروعات بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 988 مليون دينار تمثل حوالي 4% من جملة الاستثمارات المرصودة للمشروعات الاستراتيجية، كما يوجد مشروع شركة مساهمة بتكلفة إجمالية تبلغ 611 مليون دينار ، حسبما ذكرت “العربية”.

كما أن عدد المشروعات الاستراتيجية ذات الاعتمادات المالية السنوية بلغ 13 مشروعاً باعتمادات مالية بلغت نحو 2.7 مليار دينار، أنفق منها ما نسبته 41% بزيادة 21% عن الربع السابق، وانخفاض 8% تقريبا مقارنة بنفس الفترة في العام السابق.

وتأتي تلك الأرقام المتواضعة لنسب الإنجاز في المشاريع الاستراتيجية قبل تفشى جائحة فيروس كورونا المستجد الذي انعكس سلبا على تنفيذ المشاريع ودفع بعضها إلى التعطل ووقف الأعمال بشكل اضطراري.

 

ربما يعجبك أيضا