الكويت تلزم شركات الاتصالات بالتجهز لإطلاق الجيل الخامس

شيماء عزيز
العلم الكويتي - أرشيفية

كشف قرار صادر عن الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات في الكويت، أن تشغيل خدمات الجيل الخامس المتقدم “5G” في الكويت سيكون قبل نهاية العام الحالي وتحديدًا بحلول شهر ديسمبر المقبل.

ووفقًا للقرار، فإن شركات الاتصالات المتنقلة تلتزم بإعداد وتجهيز الشبكات لإطلاق خدمات الاتصالات المتنقلة للجيل الخامس المتقدم وبمدة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ صدور القرار في الأول من سبتمبر الجاري، وفق صحيفة الأنباء الكويتية، اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024.

كما تلتزم الشركات بإطلاق خدمات الاتصالات المتنقلة للجيل الخامس المتقدم بموعد واحد مشترك بعد الانتهاء من إعداد وتجهيز الشبكات لإطلاق خدمات الاتصالات المتنقلة للجيل الخامس المتقدم بعد أخذ موافقة الهيئة.

ووفقًا للقرار المعني بترخيص تشغيل خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس المتقدم للاتصالات المتنقلة، سيكون المقابل المادي لترخيص تشغيل خدمات “5G” للاتصالات المتنقلة مبلغ 1 مليون دينار، يدفع لمرة واحدة من قبل مشغلي شركات الاتصالات المتنقلة خلال مدة لا تزيد على 6 أشهر تبدأ من تاريخ إصدار الترخيص.

وقضى القرار أن يخصص لكل من مشغلي شركات الاتصالات المتنقلة باستخدام القنوات الترددية في النطاقات الترددية بنظام نفاذ الإرسال المزدوج بتقسيم الزمن على النطاق الترددي 2600 ميجاهرتز، والنطاق الترددي 2300 ميغاهرتز لإطلاق خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس، ووفقا للأحكام والشروط والالتزامات وبعد دفع الرسوم السنوية المقررة لترخيص القنوات التردية.

ربما يعجبك أيضا