الكويت والبحرين توقعان البرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون السياحي

عبدالرحمن طه
الكويت والبحرين توقعان البرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون السياحي

وقعت دولة الكويت ومملكة البحرين، اليوم الخميس 8 أغسطس 2024، البرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون بالمجال السياحي للأعوام 2024 و2025 و2026 ضمن جهود البلدين الشقيقين لتعزيز العلاقات الثنائية وتطوير قطاع السياحة بما يحقق الفائدة المتبادلة.

وتضمنت الاتفاقية عدة مجالات للتعاون المشترك بقطاع السياحة بينها تبادل الخبرات والمعلومات المتعلقة بالتسويق السياحي وتنظيم فعاليات سياحية مشتركة وتعزيز برامج الترويج السياحي البيني بين دول مجلس التعاون الخليجي.

تبادل الزيارات بين الكويت والبحرين

اتفقت الوزارتان على تبادل الزيارات والوفود الرسمية بين البلدين للاطلاع على أحدث التطورات في مجال السياحة، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وأكد وزير الإعلام والثقافة الكويتي عبدالرحمن المطيري، على أن الاتفاقية تأتي في إطار رؤية الكويت لتعزيز التعاون الخليجي في مختلف المجالات خصوصًا أن السياحة أحد القطاعات الحيوية التي تسهم في تنمية الاقتصاد الوطني ومن شأن التعاون مع البحرين في هذا المجال المساهمة في تحقيق الأهداف المشتركة للبلدين.

منظومة سياحية خليجية متكاملة

أكدت وزيرة السياحة البحرينية فاطمة الصيرفي حرص المملكة على تعزيز التعاون السياحي مع الكويت في إطار دفع التعاون الخليجي في قطاع السياحة الواعد لآفاق أرحب بما يرفع معدلات السياحة البينية ويساهم في خلق منظومة سياحية خليجية تكاملية وتعزيز مساهمة قطاع السياحة في اقتصاد المنطقة.

وقالت إن مبادرات البرنامج التنفيذي ستساهم في دعم تضافر الجهود الرامية إلى تطوير السياحة في البلدين بالتعاون والتنسيق مع القطاع الخاص وتشجيع المستثمرين لإقامة مشاريع سياحية مشتركة في إطار خطط التنمية السياحية المعتمدة وعرض المواقع الجاهزة في البلدين للاستثمار السياحي.

ربما يعجبك أيضا