اللجنة العسكرية الليبية: سرت مستعدة لاستقبال جميع النواب لتوحيد البرلمان

ولاء عدلان

رؤية

طرابلس- أفادت اللجنة العسكرية الليبية المشتركة، اليوم الأحد، بأن مدينة سرت مستعدة لاستقبال كل النواب الليبيين لتوحيد البرلمان، وبأن الظروف الأمنية مهيأة لعقد جلسة البرلمان في سرت.

وعقدت السلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا، اليوم، أولى اجتماعاتها الرسمية في العاصمة طرابلس منذ انتخابها في جنيف قبل أكثر من أسبوعين، لبحث سبل تجاوز الأزمة البرلمانية وإمكانية عقد جلسة عامة لمنح الثقة للحكومة الجديدة في مدينة سرت، هذا وفقا لما ذكرته قناة “العربية”.

وجمع اللقاء رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ونائبيه عبدالله الكافي وموسى الكوني، ورئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة، مع أعضاء اللجنة العسكرية 5+5 لحكومة الوفاق.

وبحث اللقاء سبل لم شمل البرلمان وتجاوز الانقسام داخله حول جلسة منح الثقة، والتي يدعو رئيس البرلمان عقيلة صالح إلى عقدها في مدينة سرت، لكن عدد آخر من النواب يحجمون عن المشاركة فيها بسبب تخوفات لوجستية وأمنية، وعدم جاهزية المدينة لاستقبال عدد كبير من النواب، وكذلك شروط لتغيير الرئاسة قبل الجلسة.

في الأثناء، يتحضر عدد كبير من النواب إلى عقد جلسة غدا الإثنين، لانتخاب رئيس جديد للبرلمان خلفا لعقيلة صالح، الذي يعترض أعضاء من البرلمان على ترؤسه جلسة منح الثقة للحكومة الجديدة.

وتوقع النائب جبريل أوحيدة في تصريح لـ”العربية”، أن تحصل جلسة الغد على النصاب القانوني ويحضر فيها النائب الثاني لرئيس البرلمان، وسيتم فيها انتخاب رئيس جديد من منطقة الجنوب، مشيرا إلى وجود صراع حول هذا المنصب بين نواب المنطقة.

ربما يعجبك أيضا