أبرزها اللحوم والألبان.. 7 أطعمة تساعد على زيادة الطول

أحمد السيد

نشرت صحيفة Times of India قائمة تضم 7 أطعمة توفر العناصر الغذائية الأساسية للتنمية الصحية، موضحة أن التغذية السليمة خلال سنوات النمو يمكن أن تدعم النمو الأمثل.

7 أطعمة تساعد على زيادة الطول

1. منتجات الألبان: مثل الحليب واللبن والجبن غنية بالكالسيوم، الذي يعد ضروريًّا لبناء عظام قوية ونمو سليم.

2. البيض: مصدر ممتاز للبروتين عالي الجودة والأحماض الأمينية الأساسية، وكلاهما ضروري لنمو الأنسجة وإصلاحها، بما يشمل العظام.

3. اللحوم الخالية من الدهن: مثل الدجاج والديك الرومي البروتين والمعادن المهمة مثل الزنك، الذي يشارك في تكوين العظام وتنظيم النمو.

اللحوم

4-أسماك دهنية: تشتهر الأسماك الدهنية، مثل السلمون والماكريل، بأنها غنية بأحماض أوميغا-3 الدهنية، والتي يمكن أن تدعم الصحة العامة وربما تساعد في تعزيز النمو.

5. البقوليات: توفر الفاصوليا والعدس والحمص البروتين النباتي والألياف والمواد المغذية الأساسية مثل الحديد والزنك، وجميعها ترتبط بالأدلة العلمية بالنمو والتطور.

6-الخضراوات الورقية: توفر السبانخ وغيرها من الخضراوات الورقية الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تساهم في الصحة العامة، والتي تعد أساسًا للنمو الأمثل.

7. المكسرات والبذور: معظم المكسرات والبذور مليئة بالعناصر الغذائية مثل المغنيسيوم والدهون الصحية، والتي يمكن أن تدعم النمو والتطور.

اقرأ أيضًا| الرئيس الأمريكي الأسبق كارتر يشهد مهرجان الفول السوداني في ولاية جورجيا

ربما يعجبك أيضا