اللهم بلغنا ليلة القدر.. دعاء ليلة 26 رمضان 2023

علي محمد
دعاء العتق من النار.. أدعية ليلة القدر 25 رمضان 1444

يستقبل المسلمون ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، والتي يكثر فيها الدعاء إلي الله عز وجل، ملتمسين أجر ليلة القدر، والتي قال عنها القرآن: “لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ”.

ويحرص المسلمون على التقرب إلي الله في الليالي الوترية بالأيام العشر الأواخر من رمضان، أي ليالي 21 و23 و25 و27 و29، وذلك لفضلها الكبير. وتقدم شبكة رؤية الإخبارية أدعية من الكتاب والسنة النبوية، يمكن الاستعانة بها في تلك الأيام المباركة.

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان 2023.. الدعاء من أكثر العبادات التي تعطي راحة للنفس والتضرع لله عز وجب، لطلب الرضى والرحمة وطلب المغفرة والعتق من النار، فيجب على المسلمين اللجوء للدعاء إلى الله في جميع الأوقات في الشهر الفضيل.

اقرأ أيضًا| اللهم بلغنا ليلة القدر.. دعاء العشر الأواخر من رمضان 1444

أدعية ليلة 26 رمضان 1444

اللهم ارزقنا رضا النفس، وزكاة الروح، وزينة العقل، وطهارة العقل، واجعلنا يا الله ممن تزودوا بالتقوى، وفازوا بالنجوى، ونالوا رضاك والفردوس الأعلى، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا، اللهم اجعل سعي فية مشكورًا، وذنبي فيه مغفورًا وعملي فيه مقبولًا، وعيبي فيه مستورًا.

اللهم إني أسالك العافية في الدنيا والأخرة، اللهم إني العفو والعافية في ديني ودنياى، وأهلي مالي، اللهم استر عورتي، وامن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يمني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

اقرأ أيضًا| دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان 2023

دعاء ليلة 26 رمضان : اللهم بلغنا ليلة القدر

اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال، واللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال.

اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، فإنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، أسالك يا الله أن ترزقنا علمنا نافعاً، ورزقنا واسعًا، وغفران من الذنوب، وادخلنا جنتك بفضلك ورحمتك.

اللهم إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته لأحد من رسلك، أن تغفر لي ما مضى من الذنوب وما تقدم منها، وأن ترزقني من حيث لا أحتسب، فأنت الرزاق والوهاب.

ربما يعجبك أيضا