الليلة.. قمة نارية بين الكاميرون ونيجيريا بأمم إفريقيا

نهائي مبكر بين نيجيريا والكاميرون بأمم إفريقيا في ليلة عودة أبو بكر

الليلة.. قمة نارية بين الكاميرون ونيجيريا بأمم إفريقيا في الظهور الأول لـ«أبو بكر»

يلتقي، اليوم السبت 27 يناير 2024، منتخبا الكاميرون ونيجيريا في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة حاليًا في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

ويلتقي الفائز من مواجهة الكاميرون ونيجيريا مع الفائز من المباراة التي ستقام بين أنجولا وناميبيا في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

مشوار الكاميرون في أمم إفريقيا 2023

استهل المنتخب الكاميروني مشواره في بطولة أمم إفريقيا 2023 بالتعادل أمام نظيره الغيني بهدف لمثله يوم 15 يناير، وسجل الهدف فرانك ماجري نجم فريق تولوز الفرنسي.

وخسر الأسود غير المروضة في مباراتهم الثانية بدور المجموعات أمام أسود التيرانجا السنغالية بنتيجة 1-3، وسجل الهدف الكاميروني جان شارل كاستليتو.

ثم اختتم منتخب الكاميرون مشواره في دور المجموعات بفوز مثير وحاسم أمام جامبيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين يوم الثلاثاء الماضي، وسجل الأهداف كارل توكو إيكامبي، وكريستوفر ووه، فيما سجل مدافع جامبيا هدفًا بالخطأ في مرماه، ليخطف الأسود بطاقة التأهل كوصيف للمجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط خلف المتصدر السنغال صاحب العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط.

26 1 2024 11 06 54 GomhuriaOnline 461706260014

الكاميرون تستعيد فينسنت أبو بكر

تلقى الجهاز الفني للمنتخب الكاميروني بقيادة المدرب ريجوبرت سونج أنباءً سعيدة، بعد تعافي نجم وقائد الأسود فينسنت أبو بكر من الإصابة التي لحقت به قبل أيام من انطلاق البطولة وأبعدته عن مباريات دور المجموعات أمام غينيا، السنغال، وجامبيا.

وشارك فينسنت أبو بكر في التدريبات الجماعية مساء أمس الجمعة لتتأكد جاهزيته لمواجهة نيجيريا اليوم في دور الستة عشر، بعد تعرضه لإصابة في الفخذ الأيمن.

large 7

مشوار منتخب نيجيريا في أمم إفريقيا

بدأ المنتخب النيجيري بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه بيسيرو مشواره في بطولة أمم إفريقيا 2023 بالتعادل مع غينيا الاستوائية بهدف لمثله، سجل للنسور فيكتور أوسيمين نجم نابولي الإيطالي والمتوج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا للعام المنقضي.

ثم حقق منتخب نيجيريا فوزًا ثمينًا على الأفيال الإيفوارية أصحاب الأرض بهدف لويليام إيكونج من ركلة جزاء، ثم الفوز على غينيا بيساو بهدف ذاتي ليتأهل النسور كوصيف للمجموعة خلف المتصدر غينيا الاستوائية صاحب نفس الرصيد من النقاط لكنه يتفوق بفارق الأهداف بعدما اكتسح كوت ديفوار برباعية نظيفة.

3 1 2024 19 59 57 GomhuriaOnline 1431704304797

ربما يعجبك أيضا