المؤسسات المالية المسجلة في أبوظبي تقفز 35% منذ بداية 2024

مصطفى خلف الله
أبو ظبي

تعتبر إمارة أبوظبي مركزًا لرأس المال في المنطقة، وهي قبلة الثروات الخاصة والاقتصاد الأكثر ثراءً واستقراراً وطموحاً وفقاً لشركة الاستشارات المالية “M/HQ”.

ووفقًا لصحيفة الخليج، الأحد 11 أغسطس 2024، قفز عدد المؤسسات المالية المسجلة في أبوظبي بنسبة 35% منذ بداية عام 2024، في بيئة مالية متطورة.

وتتمتع أبوظبي بمكانة قوية بين المستثمرين العالميين، بفضل ثروتها الحقيقية وجاذبيتها الكبيرة، وهي مقر أحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، جهاز أبوظبي للاستثمار “أديا”.

باتت أبوظبي مركزاً مالياً قوياً تستقطب في سوق أبوظبي العالمي، العديد من الشركات الباحثة عن التوسع في المنطقة، ومن خلال هيكل مرن لجذب استثمارات العائلات والأثرياء، إضافة إلى سهولة تسجيل الشركات والمكاتب العائلية.

ومع تزايد الطلب على الشركات للتمركز داخل سوق أبوظبي العالمي تجاوزت معدلات الإشغال في جزيرة المارية 95% وبالتالي فإن التوسع هو الخطوة الطبيعية والضرورية التالية، لتلبية الطلب المتزايد من الشركات التي تسعى إلى تأسيس وجود لها في المركز المالي في أبوظبي بشكل أفضل.

وأدى انتقال كبار صناديق التحوط العالمية إلى أبوظبي إلى خلق نقص في المساحات المكتبية في مركز الإمارة المالي، حيث أصبحت الأبراج الأنيقة في سوق أبوظبي العالمي، في جزيرة المارية، على وشك الإشغال الكامل.

وفي أبوظبي، 1950 شركة، بما في ذلك مؤسسات عالمية، مثل: أبولو جلوبال مانجمنت، وبلاكستون، ومجموعة جولدمان ساكس.

قالت شركة “مارشال ويس”، إنها تخطط لفتح مكتب في أبوظبي، وفقاً لما نقلته صحيفة “فاينانشال تايمز” عن مصادر مطلعة، وقالت المصادر إن هذه الخطوة تهدف إلى مساعدة صندوق التحوط الذي تبلغ قيمته 65 مليار دولار على أن يكون أقرب إلى قاعدة المستثمرين في الشرق الأوسط، وهو مصدر مهم لرأس المال، وأن يكون قادراً على المنافسة مالياً، فيما يتعلق بالمواهب.

ربما يعجبك أيضا