المالية الإماراتية: الخاضعون لضريبة الشركات ليسوا ملزمين في الوقت الراهن

أحمد السيد

أعلنت وزارة المالية الإماراتية، اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023، أن الخاضعين لضريبة الشركات في دولة الإمارات، ليسوا ملزمين في الوقت الحالي بتسجيل أي من المدفوعات أو المستحقات في نظام ضريبة الشركات، ولن يكونوا مطالبين بدفع أي مستحقات ضريبية عليهم.

وقال يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية في تصريح لصحيفة «الخليج» الإماراتية: «نظراً لأن ضريبة الشركات تُفرض في دولة الإمارات على أساس سنوي، فمن الضروري تحديد الفترة الضريبية، وهي السنة المالية المستخدمة في إعداد القوائم المالية، التي تكون عادةً هي السنة الميلادية (أي من 1 يناير إلى 31 ديسمبر) إلا إذا اعتمدت الشركة فترة 12 شهرًا مختلفة لإعداد قوائمها المالية، وفي هذه الحالة تتبع الشركة تلك الفترة المالية، ويُستحق تقديم الإقرار الضريبي لضريبة الشركات، خلال تسعة شهور من نهاية الفترة الضريبية المعنية».

دفع ضريبة الشركات

أضاف: «أن الخاضعين لضريبة الشركات ليسوا ملزمين في الوقت الحالي بتسجيل أي من المدفوعات أو المستحقات في نظام ضريبة الشركات، علمًا أن الضريبة استحدثت في الدولة على السنوات المالية، التي تبدأ في أو بعد تاريخ 1 يونيو 2023. وبناءً على ما سبق، في حال بدأت السنة المالية على سبيل المثال للخاضع للضريبة في 1 يوليو 2023، فإن استحقاق ضريبة الشركات، وتقديم الإقرار الضريبي هو عند نهاية مارس لعام 2025».

ربما يعجبك أيضا