المالية المصرية: شرم الشيخ نموذج للمدينة الخضراء «فيديو»

أشرف شعبان

ذكر المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال  السيارات بوزارة المالية الدكتور طارق عوض؛ أن المبادرة التي أطلقها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي منذ يناير 2021 ، دفعت الجهات المعنية في جميع المحافظات لبذل أقصى جهدها في تجهيز باقي المحافظات للمشاركة في المبادرة وتوسيعها لأنها بدأت في سبع محافظات.

وأشار إلى أن محافظة الأقصر وأسوان انضمت إلى المبادرة في فبراير الماضي، واليوم تم الإعلان عن انضمام محافظه جنوب سيناء ومدينة شرم الشيخ للمبادرة وهذا تزامنا مع قمة المناخ .

وأضاف طارق عوض خلال مداخله هاتفية على قناة «الحياة»  في برنامج «الحياه اليوم»، اليوم الأحد، 29 مايو 2022 مع الإعلامية لبنى عسل أن مدينة شرم الشيخ هي نموذج للسياحة ونتمنى أن تكون مدينة خضراء بكامل تفاصيلها  ونحن نستهدف بإحلال السيارات فيها لموديل هذا العام بنظام الغاز الطبيعي.

http://

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية  ؛ أنه تم فتح باب التسجيل للمواطنين على الموقع وإحلال سيارتهم القديمة بحديثة وفي خلال أيام سيتم حصولهم على الموافقة ويتم استلام سياراتهم .

وأشار عوض إلى أن جميع الجهات التي تشارك في عقد المؤتمر من وزارة الداخلية والبيئة والبترول و الكل سيساهم في توفير الراحة للضيوف القادمين من جميع أنحاء العالم وكذلك إظهار مدينة شرم الشيخ بأنها نموذج للمدينة الخضراء على مستوى جميع محافظات الجمهورية .

ونوه عوض إلى أن المبادرة هي جزء من السوق المحلي داخل الجمهورية فهي مرتبطة بالأسعار المحلية والأسعار المحلية مرتبطة بالأسعار العالمية فهناك بعض المشاكل العالمية التي أدت إلى تقليص إنتاج السيارات على مستوى العالم وكذلك زيادة تكاليف الشحن .

 

ربما يعجبك أيضا