المبعوث الأمريكي: واشنطن ملتزمة بإخراج اليمن من أزمته

شيماء مصطفى
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن

مددت الأمم المتحدة في 2 أغسطس 2022، الهدنة السارية في اليمن شهرين إضافيين لدعم السلام بين أطراف الصراع.


شدد المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينج، على التزام واشنطن بإخراج هذا البلد من أزمته، وأشار إلى دعم  بلاده لليمنيين للتوصل إلى السلام، وتقديم الأموال للمساعدة في التخفيف من الأزمة الإنسانية.

وبحسب موقع “المصدر أونلاين” اليمني المحلي، اليوم الثلاثاء 16 أغسطس 2022، قال ليندركينج إن بلاده تراقب بقلق أعمال العنف في شبوة، مشددًا على ضرورة تحرك الحوثيين لفتح طرقات تعز المغلقة.

اقرأ أيضًا| واشنطن: منطقة الخليج تمثل أولوية للولايات المتحدة

اقرأ أيضًا| الإمارات أمام مجلس الأمن: يجب إنهاء حصار الميليشيات الحوثية على تعز

المبعوث الأمريكي يعلق على الهدنة في اليمن

أشار ليندركينج إلى أن الهدنة في اليمن تمنح أفضل فرصة لليمنيين لتحقيق السلام منذ بدء الصراع، وحث المبعوث الأمريكي، عبر رسالة مصورة نشرتها الخارجية الأمريكية على حسابها بموقع “تويتر”، الأطراف كافة للاستفادة من هذه الفرصة والتوصل إلى تسوية واختيار السلام.

وشدد ليندركينج على ضرورة إحراز تقدم في ملف دفع الرواتب لموظفي الخدمة المدنية، والاتفاق على رحلات إضافية من مطار صنعاء وفتح المزيد من الطرق. وجدد مطالبة الحوثيين بالإفراج الفوري عن موظفي السفارة المحتجزين في صنعاء، دون قيد أو شرط.

ودعا المبعوث الأمريكي الجهات المانحة للمساهمة في تمويل خطة الأمم المتحدة الطارئة لمنع حدوث الكارثة التي تمثلها ناقلة صافر في البحر الأحمر، التي تهدد بتدمير سبل عيش ملايين اليمنيين الذين يعتمدون على صيد الأسماك.

ربما يعجبك أيضا