المبعوث الأمريكي لليمن يطلب من الحوثيين فتح الطرق إلى تعز

سهام عيد

طالب المبعوث الأميركي لليمن، تيم ليندركينج، اليوم الثلاثاء 7 يونيو 2022، الحوثيين بفتح الطرق في تعز، مشددًا على أن ذلك سيخدم الأهداف الإنسانية.

وشدد ليندركينج، على التزام الولايات المتحدة بإحلال السلام في اليمن، مطالبًا الأطراف اليمنية اختيار السلام على الحرب والدمار والمحافظة على الهدنة ستنتهي في الثاني من أغسطس، وفقًا لقناة “العربية”.

وقال تيم ليندركينج: “يجب الإبقاء على الهدوء الأمني معزيا عائلة العجمي، الذي توفي في قبضة الحوثيين، مطالبا إياهم بإطلاق سراح جميع السجناء”.

وشكر ليندركينج الأردن والقاهرة على تسهيل الرحلات من اليمن إلى عمان وصنعاء، مشيراً إلى قيام إيران بتشجيع الحوثيين علي مهاجمة المدنيين.

وقال المبعوث الأمريكي لليمن: “هناك قضايا صعبة يتم التفاوض عليها لأول مرة ومنذ سنوات وهناك لجان عسكرية برعاية السعودية تتفاوض لأول مرة وجها لوجه وأنا متفائل بحذر بالنسبة لمفاوضات تعز وبالنسبة للهدنة هناك دعم لها من السعودية وإيران ودول أخرى ونطالب كل الأطراف الإقليمية في قطر وعمان والإمارات بدعم الهدنة والعملية السياسية لإنهاء الحرب”.

طالب الفريق الحكومي اليمني المفاوض، الثلاثاء، المجتمع الدولي وسفراء الاتحاد الأوروبي والمبعوث الأمريكي بممارسة مزيد من الضغوط تجاه ميليشيات الحوثي الانقلابية، للإسراع في فتح الطرق الرئيسية إلى مدينة تعز وبقية المحافظات، وتحويل مقترح المبعوث الأممي بشأن ذلك إلى واقع على الأرض.

ربما يعجبك أيضا