المبعوث الأممي لليبيا: يجب تهيئة البيئة الأمنية اللازمة لإجراء الانتخابات

شيماء مصطفى
عبدالله باتيلي

قال المبعوث الأممي لليبيا عبدالله باتيلي، اليوم السبت 11 مارس 2023، إنه من الضروري تهيئة البيئة الأمنية اللازمة لإجراء الانتخابات، كما  ستعمل المنظمة على إجراء انتخابات شاملة وآمنة وعادلة هذا العام.

وأضاف في مؤتمر صحفي بالعاصمة طرابلس، أن المبادرة الأممية “تهدف إلى الجمع بين الأطراف الليبية لتمكينها من العمل لحل الأزمة الحالية وقيادة البلاد نحو الانتخابات”، وفق موقع قناة الوسط الليبية.

وأشار باتيلي إلى أن “إعطاء الشعب الليبي فرصة اختيار قادته عبر الانتخابات هو السبيل للسلام والازدهار وبناء المؤسسات العامة والشرعية”.

وأضاف أن “الترتيبات الموقتة والحكومات الانتقالية المستمرة والأجسام التشريعية المنتهية ولايتها تعرض الوضع الليبي للخطر، وكل هذا سيؤدي في النهاية إلى تقويض سلامة أراضي ليبيا ووحدة شعبها”.

وفي فبراير الماضي، أطلق باتيلي مبادرة لإجراء الانتخابات خلال العام الجاري، بعد أن تحدث عن إخفاق مجلسي النواب والدولة في التوافق على قاعدة دستورية للانتخابات.

وأشار إلى “تشكيل لجنة اعتماد إطار قانوني وجدول زمني ملزم لإجراء الانتخابات في 2023، وتمنح منصة للدفع قدمًا بالتوافق بشأن الأمور ذات الصلة، مثل تأمين الانتخابات، واعتماد ميثاق شرف لجميع المرشحين”.

ربما يعجبك أيضا