المتحدثة باسم البيت الأبيض ستغادر منصبها قريبا للعمل في شبكة تلفزيونية

حسام أحمد

تجري المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي محادثات حصرية مع شبكة “إم أس إن بي سي” الأمريكية للانضمام إليها بعد مغادرتها البيت الأبيض في شهر مايو المقبل، وفقا لما نقله موقع “أكسيوس” عن مصدر مطلع على الموضوع.

وذكر مصدران آخران مطلعان أن ساكي أجرت مشاورات مع مكتب مستشار البيت الأبيض بشأن مغادرتها، وأضافا أنها كانت تتعامل بحذر مع الجوانب الأخلاقية والقانونية حول خططها لترك منصبها، وفقا لما نشره موقع قناة الحرة الأمريكية اليوم الجمعة.

وقال الموقع إن ساكي لم توقع بعد أي عقد رسمي مع الشبكة، حيث تتضمن قواعد الأخلاق الحكومية شروطا حول إمكانية حصول الموظفين العموميين على فرص العمل في القطاع الخاص أثناء وجودهم في مناصبهم.

وبين المصدران أن ساكي أبلغت بعض كبار المسؤولين في البيت الأبيض بشأن خططها للمغادرة والانضمام لشبكة “إم إس إن بي سي”.

وصرح مصدر في البيت الأبيض لـ”أكسيوس” أن ساكي لم تخبر الفريق الصحفي بالبيت الأبيض رسميا برحيلها حتى الآن.

وبين الموقع أن الشبكة تعمل مع محاميها للتأكد من أن محادثاتهم مع ساكي لم تنتهك أي لوائح حكومية، وفقا لمصدر قريب من المسألة، مبين أن الاتفاق بين الطرفين شبه محسوم.

وكانت منصة “Puck” أفادت الشهر الماضي بأن ساكي أجرت محادثات أيضا مع شبكة “سي إن إن” الإخبارية وشبكات أخرى أعربت عن اهتمامها بالتوقيع معها.

ومن المرجح أن تقوم ساكي، في حال انضمت لشبكة “إم إس إن بي سي”، بتقديم أحد البرامج على منصة “بيكوك” التابعة للشبكة.

وغالبا ما يكون المتحدثون الرسميون الحكوميون أهدافا رئيسية لشبكات التلفزة الأميركية، وكان آخرهم المتحدثة السابقة باسم البيت الأبيض كايلي ماكناني التي انضمت إلى قناة فوكس نيوز في مارس من العام الماضي.

وقبل ذلك وقع المتحدث السابق للبيت الأبيض شون سبايسر مع قناة “نيوز ماكس” لتقديم برنامج تلفزيوني خاص به.

وشغلت ساكي (42 عاما) العديد من المناصب العليا، بينها منصب مديرة الاتصالات في البيت الأبيض في ظل إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.

 

ربما يعجبك أيضا