المتحدث العسكري المصري: عودة جنود مصريين من السودان على متن 3 طائرات

حسام أحمد
القوات المسلحة المصرية

أكد المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، أنه قد جرى التنسيق بين مصر والسلطات السودانية في ضوء الأحداث الجارية هناك.

ويأتي هذا التنسيق فى إطار جهود القوات المسلحة المصرية والتعاون الوثيق بين الأجهزة الأمنية كافة في البلدين، مصر والسودان  للعودة الآمنة للقوات المصرية المشتركة في التدريب المشترك مع القوات السودانية.

وأوضح المتحدث العسكري للقوات المسلحة أنه جرى، أمس الأربعاء 19 إبريل 2023، التنسيق اللازم مع السلطات السودانية لهبوط 3 طائرات نقل عسكرية من القوات المسلحة المصرية في أحد المطارات بالأراضي السودانية لإجلاء القوات المصرية من هناك.

وقد حدث هذا في ظل إجراءات تأمين شامل للقوات والإقلاع من الأراضي السودانية عبر 3 رحلات متتالية لمعظم عناصر القوة المصرية والعودة بهم إلى إحدى القواعد العسكرية الجوية المصرية بالقاهرة.

اقرأ أيضًا| الجيش السوداني: إجلاء 177 عسكريًّا إلى مصر عبر 4 طائرات

وأضاف المتحدث أنه في صباح اليوم الخميس 20 إبريل 2023، وبالتنسيق مع الجهات السودانية المعنية والدول الصديقة والشقيقة واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالسودان، جرى تأمين وصول باقي عناصر القوات المسلحة المصرية إلى مقر سفارة جمهورية مصر العربية.

ويجري هذا تمهيدًا لإجراءات إجلائهم من الأراضي السودانية فور استقرار الأوضاع وتوفر الظروف الأمنية المناسبة لعودتهم إلى أرض الوطن.

وتؤكد القوات المسلحة صحة وسلامة كل العناصر المصرية التي وصلت إلى أرض الوطن، وكذا الموجودة بمكتب الدفاع بالسفارة المصرية بالخرطوم.

ربما يعجبك أيضا