المتروبوليتان يهدي محمد صبحي بثًّا مباشرًا لـ«أوبرا هاملت»

أماني ربيع

كرّمت إدارة متحف المتروبوليتان الأمريكي للفنون، أمس السبت 4 يونيو 2022، النجم المصري،  محمد صبحي، وأهدته البث المباشر لأوبرا هاملت للموسيقار برات دين.

أقيمت احتفالية تكريم صبحي على خشبة المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، وبدأ الحفل بعرض جزء من مسرحية هاملت من بطولة وإخراج صبحي، بعد ذلك ألقى الفنان القدير كلمة بمناسبة تكريمه.

صبحي يقدم “ملك سيام”

وقال صبحي، في كلمته: “أحطت وطني بانتمائي، وأحاطني وطني باحتوائه، أشكر وطني، وأشكر الأوبرا والوزيرة الفنانة والصديقة للفنانين الدكتورة إيناس عبدالدايم التي نحبها ونعشقها”.

بخلاف هاملت، قدم الفنان المصري أعمالاً أخرى من تأليف شكسبير، منها ماكبث وعطيل وتاجر البندقية وروميو وجولييت، وأعلن خلال حفل تكريمه أنه بصدد تقديم مسرحية “ملك سيام” على خشبة المسرح خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن النص يدور حول قضية التعليم والعلم.

ثصثي 2

هاملت يضع صبحي بالموسوعة البريطانية

كتبت الموسوعة البريطانية 6 أسطر عن النجم المصري محمد صبحي، وعن تقديمه لشخصية هاملت بأداء مميز ورؤية مختلفة، وقالت قدم شاب مصري عمره 22 عامًا رؤية مسرحية لنص شكسبير “هاملت” بتميز في الإخراج والأداء عمّن قدموه من قبل.

يذكر أن مسرحية هاملت من بطولة محمد صبحي، نيفين رامز، هناء الشوربجي، أحمد ماهر، عماد رشاد، عبدالله إسماعيل، عبدالمنعم عيسى، والإخراج المسرحي لمحمد صبحي، وأخرجها للتلفزيون نور الدمرداش.

ربما يعجبك أيضا