المجتمع البريطاني يحترمه.. الملياردير محمد الفايد في أعين المقربين

عمر رأفت
بعد وفاته .. تفاصيل جديدة في حياة الملياردير محمد الفايد تٌكشف لأول مرة

حظي الملياردير المصري الشهير، محمد الفايد، باحترام كبير في المملكة المتحدة، قبل وفاته يوم الأربعاء الماضي.

وكشف موقع ياهو سبورت الإخباري، في تقرير نشره أمس السبت 2 سبتمبر 2023، عن تفاصيل من واقع حياة الفايد عبر مقربين منه، ووصفه بالشخصية “المحترمة” في المجتمع البريطاني.

شراء قلعة بالناجون المهجورة

قال الموقع الإخباري إن الملياردير محمد الفايد اشترى قلعة بالناجون المهجورة في إيستر روس عام 1972، واستمر في ترميمها وعاش بها هو وزوجته هيني، مضيفًا أنه كان يقدم الدعم والمساعدة للكثير من الأشخاص.

اقرأ أيضًا: 6 محطات مهمة في حياة محمد الفايد

وقال المستشار البريطاني، ألاسدير ريند في تصريحات أبرزها “ياهو سبورت” إن الملياردير المصري كان داعمًا للغاية للمجتمع المحلي، وخاصة فرقة رويال بيرج أوف تاين بايب باند، وكان يحظى باحترام كبير في المجتمع.

واشترى الملياردير قلعة بالناجون في عام 1972 بالصدفة. وعلى مر العقود، واصل الفايد العمل على تطوير المنطقة المحيطة بالقصر، ووصف العقار الذي تبلغ مساحته 39 ألف فدان بأنه أجمل مكان في المرتفعات، وقال أيضًا إنه سينتقل إلى أسكتلندا بنحو دائم إذا أصبحت دولة مستقلة.

محمد الفايد

محمد الفايد

رجل استثنائي

قال عضو الحزب الوطني الأسكتلندي، المستشار ديريك لودن، إن عائلة الفايد بدأت في فتح القصر للجمهور في الآونة الأخيرة، مع إقامة مهرجان سانت دوتاك للكتاب والفنون بعض الفعاليات في القصر، في وقت سابق من هذا الصيف.

اقرأ أيضًا: بكلمات مؤثرة.. الفنانة شريهان تنعي الراحل محمد الفايد

وأشار الموقع الإخباري إلى أن الفايد كان مالكًا لنادي فولهام الإنجليزي، ووصف المذيع بيرس مورجان الفايد بأنه “رجل استثنائي ناضل من أجل تجاوز وفاة ابنه دودي الفايد”.

محمد الفايد

محمد الفايد

رجل لطيف وكريم

ادعى الفايد مرارًا وتكرارًا أن ابنه والأميرة ديانا قُتلا في مؤامرة دبرتها المؤسسة البريطانية. وقال الصحفي مايكل كول إن من تعاملوا مع الملياردير محمد الفايد بنحو مباشر، يعلمون كم هو لطيف للغاية، وكريمًا بطريقة غير طبيعية.

وردًّا على سؤال بشأن التقارير التي تفيد أن الفايد قد يكون مزاجيًّا ومعاديًا للنساء، أضاف كول: “أستطيع أن أخبرك أنني لم أسمعه قط يرفع صوته ولم أسمعه قط يستخدم لغة بذيئة، الحقيقة هي أنك إذا تحدثت إلى الأشخاص الذين يعرفونه بالفعل، والذين عملوا معه، والذين كانوا من عملائه، فستجد أن لديهم وجهة نظر مختلفة تمامًا”.

ربما يعجبك أيضا