المجر تتأهل لبطولة أوروبا 2024 بتعادل مثير مع بلغاريا

حسام الدين صالح
المجر - كأس الأمم الأوروبية - يورو 2024

تأهلت المجر إلى نهائيات بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم قبل مباراة على النهاية بعدما سجل أليكس بيتكوف هدفا عكسيا في مرماه في اللحظات الأخيرة ليمنحها التعادل 2-2 خارج الديار أمام بلغاريا في المجموعة السابعة بالتصفيات الخميس 17  نوفمبر 2023.

بهذه النتيجة يتصدر الفريق المجموعة برصيد 15 نقطة من سبع مباريات بفارق لا يمكن تعويضه يبلغ سبع نقاط أمام الجبل الأسود صاحب المركز الثالث الذي تتبقى له مباراتان.

تقدمت المجر عبر رأسية مارتن آدم من مسافة قريبة بعد ركلة حرة نفذها القائد دومينيك سوبوسلاي من الجهة اليمنى في الدقيقة العاشرة.

وبدا فريق المدرب ماركو روسي قريبا من مضاعفة تقدمه لكن في أول فرصة لبلغاريا سجل سباس ديليف هدفا بتسديدة في الزاوية اليمنى العليا ليجعل النتيجة 1-1 في الدقيقة 24.

وتلقى أصحاب الأرض ضربة قوية قبل نهاية الشوط الأول عندما لعبوا بتسعة لاعبين بعد طرد فالنتين أنتوف وإيليا جرويف لكن حكم الفيديو المساعد تدخل لإلغاء القرار الأخير ليبقي على آمال بلغاريا.

كما لعبت المجر بعشرة لاعبين في بداية الشوط الثاني بعد طرد ميلوش كيركيش وتعرضت لضربة قوية في الدقيقة 78 عندما سجل كيريل ديسبودوف من ركلة جزاء ليمنح بلغاريا التقدم 2-1.

ومع اقتراب المجر من التعرض لأول هزيمة منذ عام، سجل بيتكوف برأسه في مرماه من ركلة ركنية بعد سبع دقائق من الوقت بدل الضائع ليرسل المجر إلى نهائيات بطولة أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.

ربما يعجبك أيضا