المجر: قادة الاتحاد يريدون جرّ أوروبا إلى الصراع بأوكرانيا

المجر: الأوروبيون يواجهون الحرب والركود بدلاً من السلام والتنمية

شيرين صبحي

أكد رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، أن قادة الاتحاد الأوروبي يحاولون جر دول الاتحاد إلى الصراع في أوكرانيا لهزيمة روسيا، على الرغم من أن أوروبا تفتقر للإمكانية.

وقال أوربان: “إن الأوروبيين الآن يواجهون الحرب والهجرة والركود، بدلاً من السلام والنظام والتنمية”، بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية.

بيروقراطية بروكسل

أضاف: “تفاقم الوضع بسبب حقيقة أن بيروقراطية بروكسل، اتخذت في السنوات الأخيرة عدداً من القرارات السياسية الخاطئة. أوروبا تنجرف بشكل متزايد إلى حرب لا تكسب فيها القارة أي شيء، لكنها يمكن أن تخسر كل شيء بسهولة”، وفقاً لصحيفة “ماغيار نيمزيت” المجرية.

وأشار أوربان إلى أن قيادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل “لا تشعر بالأسف عندما يتعلق الأمر بالحرب. البيروقراطيون في بروكسل يريدون هذه الحرب، ويعتبرونها حربهم، ويرغبون في هزيمة روسيا. تذهب أموال المواطنين الأوروبيين باستمرار إلى أوكرانيا، وقد ألحقت العقوبات الضرر بالشركات الأوروبية، وزادت التضخم وحرمت ملايين الأوروبيين من سبل عيشهم”.

وشدد على أن “حقيقة الأزمة وتدهور الوضع العسكري قبل فترة طويلة من انتخابات البرلمان الأوروبي، أظهرت بوضوح أن أوروبا بحاجة إلى التغيير”.

ربما يعجبك أيضا