المجلس الديمقراطي الكردي يعد هجوم باريس عملًا إرهابيًّا

شيماء مصطفى
هجوم باريس

وقعت اشتباكات عنيفة بين الشرطة الفرنسية ومتظاهرين من الجالية الكردية في باريس، أمس الجمعة، وذلك بعد ساعات قليلة من وقوع الهجوم.


رأى المجلس الديمقراطي الكردي في فرنسا، اليوم السبت 24 ديسمبر 2022، إطلاق النار الذي وقع، أمس الجمعة، في باريس وأسفر عن مقتل 3 أشخاص وجرح 3  آخرين، “هجومًا إرهابيًّا”.

وقال المتحدث باسم المجلس، أجيت بولات، في مؤتمر صحافي، بالقرب من موقع الهجوم: “من غير المقبول عدم الحديث عن الطابع الإرهابي ومحاولة الإيحاء بأنه مجرد ناشط يميني متطرف، جاء لارتكاب هذا الاعتداء على مقرنا”، وفق موقع قناة “فرانس 24”.

اتهامات لتركيا

أضاف الناشط الكردي أن “الوضع السياسي في تركيا في ما يتعلق بالحركة الكردية، يدفعنا بوضوح إلى الاعتقاد بأن هذه اغتيالات سياسية”، متهمًا تركيا بالوقوف وراء هذه الاغتيالات”، على حد قوله.

وحسب تصريحات وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، تحرك مطلق النار بمفرده وأراد مهاجمة أجانب. ودعا ممثلو المجلس الديمقراطي الكردي السلطات الفرنسية إلى “الكف عن مراعاة السلطات التركية عندما يتعلق الأمر بأمن الأكراد”.

اغتيال أكراد في باريس

من جهته قال مؤسس حزب فرنسا المتمردة اليساري الراديكالي، جان لوك ميلانشون، خلال المؤتمر الصحفي، إنه لا يؤمن بالصدفة عندما يتعلق الأمر باغتيال أكراد في باريس.

وأضاف أن هجوم باريس جاء بعد نحو 10 سنوات على قتل 3 ناشطات كرديات في الدائرة العاشرة في باريس، في عملية يؤكد المجلس الديمقراطي الكردي أن للاستخبارات التركية يدًا فيها.

ربما يعجبك أيضا