«المحتوى الوطني» يعيد توجيه 48 مليار درهم إلى اقتصاد الإمارات

عبدالرحمن طه

حقق برنامج “المحتوى الوطني” التابع لوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتية، قفزة نوعية في الأداء مع التوسع في نطاق تطبيقه خلال النصف الأول من العام الجاري، نتج عنه إعادة توجيه أكثر من 48 مليار درهم إلى الاقتصاد الوطني.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الجمعة 9 أغسطس 2024، تم توسيع تطبيق البرنامج ليشمل 31 جهة حكومية اتحادية ومحلية والعديد من الشركات الوطنية الكبرى في دولة الإمارات.

منهجية متكاملة

يأتي البرنامج، في إطار منهجية متكاملة للوزارة تحت مظلة “الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة”، ومبادرة “اصنع في الإمارات”، التي تعمل من خلالها الوزارة بالتكامل مع الشركاء الاستراتيجيين في القطاعين الحكومي والخاص، لدعم نمو وتأثير البرنامج، وإطلاق المزيد من المبادرات لتعزيز المحتوى الوطني.

وأكد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، أن حجم استثمارات الشركات الحاصلة على شهادات البرنامج، التي بلغت نحو 205 مليارات درهم حتى منتصف عام 2024، بزيادة 20% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، يعكس الأثر الاقتصادي للبرنامج، سواء على الجاذبية الاستثمارية في دولة الإمارات، أو على ما تقدمه الدولة من مناخ استثماري محفز لجذب المزيد من الاستثمارات الصناعية الأجنبية والمحلية في القطاع الصناعي.

ونوه إلى أن المبلغ الذي نجح البرنامج في إعادة توجيهه إلى الاقتصاد الوطني في النصف الأول من العام الجاري، (48 مليار درهم)، يتجاوز إجمالي ما حققه البرنامج في عام 2021 كاملا (41.4 مليار درهم).

ربما يعجبك أيضا