المخابرات الأمريكية والبريطانية تطلبان استمرار دعم أوكرانيا

شيرين صبحي

دعا مديرا وكالة المخابرات المركزية الأمريكية‭‭ ‬‬”سي.آي.إيه” وجهاز المخابرات البريطاني في مقال رأي، اليوم السبت 7 سبتمبر 2024، إلى استمرار دعم كفاح أوكرانيا ضد روسيا، وتعهدا بتعزيز تعاونهما هناك.

المقال الذي كتبه مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز، ورئيس جهاز المخابرات السرية ريتشارد مور، في صحيفة “فايننشال تايمز”، هو الأول الذي يكتبه الاثنان بشكل مشترك.

مقاومة روسيا

قال مديرا المخابرات إن “الشراكة تكمن في القلب النابض للعلاقة الخاصة بين بلدينا”، وأشارا إلى احتفال الجهازين قبل عامين بمرور 75 عاما على الشراكة.

وأضافا أن الجهازين “يقفان معًا في مقاومة روسيا المعتدية والحرب العدوانية التي يشنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضد أوكرانيا”، بحسب “رويترز”.

وأوضحا أن “الاستمرار في المسار (في أوكرانيا) أكثر أهمية من أي وقت مضى، لن ينجح بوتين في النيل من سيادة أوكرانيا واستقلالها”، وأن الجهازين سيواصلان مساعدة المخابرات الأوكرانية.

ضد المخابرات الروسية

أشار مديرا المخابرات إلى أن الجهازين سيواصلان العمل لإحباط “حملة التخريب المتهورة في جميع أنحاء أوروبا من جانب المخابرات الروسية”، و”استخدامها الخبيث للتكنولوجيا” لنشر المعلومات المضللة “لبث الفرقة بيننا”.

ولفت بيرنز ومور إلى أنهما أعادا تنظيم الجهازين للتكيف مع تنامي نفوذ الصين، والذي وصفاه بأنه “التحدي الاستخباراتي والجيوسياسي الرئيسي في القرن الحادي والعشرين”.

ربما يعجبك أيضا