شكوى تتهم رئيس الاتحاد الإسباني بالاعتداء الجنسي والإكراه

حسام الدين صالح
لويس روبياليس - الاتحاد الإسباني

قال المدعية العامة الإسبانية، اليوم الجمعة 8 سبتمبر 2023، إنها قدمت شكوى إلى المحكمة العليا، ضد رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم الموقوف، لويس روبياليس، بالاعتداء الجنسي والإكراه.

وجاء قرار المدعية العامة، مارتا دورانتس خيل، بعد تقدم لاعبة المنتخب، جيني إيرموسو، بشكوى جنائية على حلفية قبلة مزعومة على شفاها على غير رغبتها، والأمر متروك للمحكمة لتقديم اتهامات رسمية.

قبلة على غير رضا

تصف الشكوى، كيف قبّل روبياليس اللاعبة إيرموسو في فمها “دون رضاها”، في حين كان يمسك رأسها بكلتا يديه، بعد فوز إسبانيا على إنجلترا في نهائي كأس العالم للسيدات في سيدني، في 20 أغسطس الماضي.

وقال روبياليس إن القبلة كانت متبادلة وبالتراضي، وتحدى دعوات اللاعبين والمسؤولين الحكوميين وغيرهم للاستقالة.

ضغوط من روبياليس

ناشدت دورانتس السلطات الأسترالية توضيح ما إذا كانت الحادثة ستعد جريمة جنسية هناك.

وقال مكتب المدعية العامة، في بيان، إنه خلال شهادة إيرموسو، قالت إنها وأقاربها تعرضوا لضغوط من روبياليس و”أتباعه”، لدفعها للقول إنها “بررت ووافقت على ما حدث”.

وأضاف البيان إنه نتيجة لذلك، أضافت المدعية العامة شكوى بشأن الإكراه المحتمل من روبياليس.

عقوبة قد تصل إلى 4 أعوام

أطلقت هذه الحادثة موجة من السخط ضد التمييز الجنسي في إسبانيا، ما أدى لإيقاف روبياليس مؤقتًا من قبل الاتحاد الدولي (فيفا)، بعد رفضه الاستقالة وإقالة مدرب الفريق، خورخي بيلدا، حليف رئيس الاتحاد المحلي.

وقال المدعي العام للمحكمة العليا الإسبانية إن روبياليس قد يواجه اتهامًا بالاعتداء الجنسي، الذي قد تصل عقوبته إلى الحبس لمدة تتراوح ما بين عام و4 أعوام، إذا تقدمت إيرموسو، التي تقيم وتلعب في المكسيك، بشكوى.

ولم يستجب روبياليس على الفور لطلب التعليق ولا وكيل أعمال إيرموسو.

ربما يعجبك أيضا