المدير الإقليمي لمنتدى دافوس الاقتصادي: الفرص الاستثمارية في مصر واعدة «فيديو»

رؤية
العلم المصري - أرشيفية

كشف المدير الإقليمي لمنتدى دافوس الاقتصادي بـ الشرق الأوسط، الدكتور شريف الديواني: أن الفرص الاستثمارية الواعده دائما في مصر؛ والأولوية للاستثمار الأجنبي المباشر وذلك لارتباطنا باﻷسواق العالمية، مما يؤدي لتدفق العملات المختلفة وتشجيع للتصدير.

وأضاف “الديواني” في مداخلة هاتفية على قناة ” إي تي سي” في برنامج” مصر جديدة ” أمس الخميس؛ أن الاستثمار الأجنبي يزيد من التطور التكنولوجي مع خلق العديد من الوظائف  واستفادة سلاسل الإمداد المحلية مما يؤدي لنمو اقتصادي .

وأوضح المدير الإقليمي لمنتدى دافوس الإقتصادي بالشرق الأوسط ؛ أن مصطلح الغزو الاقتصادي ليس له معنى؛ لأن العولمة أثبتت جدواها بدون شك ؛ وأدت إلى تدفق الأموال مع زيادة في رؤوس الأموال؛ وعلى سبيل المثال دولة فيتنام النمو الاقتصادي بها يرجع إلى الاستثمار الأجنبي .

وأشار الديواني إلى أن أجهزة الآيفون الأمريكية مصنعة في الصين باستثمارات أمريكية ؛ مضيفا أن أكبر دولة لديها رصيد من الدولار  في العالم هي الصين أكثر من 17 تريليون دولار؛ مشيرا إلى ضرورة متابعة القطاعات سريعة النمو واستهداف الاستثمار فيها؛ مثل المواد الغذائية وصناعة الملابس الجاهزة؛ لافتا إلى أن مصر يتوفر فيها العمق الإفريقي ولذلك لابد من اجتذاب رؤوس الأموال .

ربما يعجبك أيضا