المدير التنفيذي لـ«جيه بي مورجان» يزور هونج كونج للمرة الأولى منذ تفشي كورونا

إبراهيم جابر

رؤية

بكين – وصل “جيمي ديمون” المدير التنفيذي لبنك “جيه بي مورجان تشيس” اليوم الإثنين إلى هونج كونج، ليصبح أول رئيس لبنك استثماري كبير في وول ستريت يزور المدينة أو البر الرئيسي للصين منذ تفشي جائحة كورونا. 

وقال “ديمون” عند وصوله لهونج كونج إنه لم يتأثر بالأزمات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة والصين، واعتبر أن هذه الزيارة مهمة للغاية للمقر الرئيسي للبنك في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بهدف شكر الموظفين على عملهم خلال فترة الوباء ومقابلة المنظمين، وفقا لـ”أرقام”.

ولم يسافر أي من نظراء “ديمون” إلى الصين بسبب سياسة الحجر الصحي لمدة 21 يومًا المفروضة على المسافرين من الولايات المتحدة، لكن سمحت هونغ كونغ لعدد صغير من المديرين التنفيذيين الماليين بتجاوز القواعد، حيث حصل “بيل وينترز” المدير التنفيذي لـ “ستاندرد تشارترد” على إعفاء محدود سمح له بمغادرة الفندق لحضور الاجتماعات، ولكن لم يتم توضيح الإعفاء الذي حصل عليه “ديمون”. 

وتتزامن تلك الزيادة مع انعقاد اجتماع افتراضي بين الرئيس الأمريكي “جو بايدن” ونظيره الصيني “شي جين بينغ” اليوم، في محاولة لإصلاح العلاقات بين البلدين وسط مخاوف بشأن النشاط العسكري لبكين بالقرب من تايوان.

ربما يعجبك أيضا