المرأة الإماراتية.. مساهمات كبيرة في تعزيز المشهد الثقافي العربي

عبدالمقصود علي
يوم المرأة الإماراتية

ساهمت المرأة الإماراتية في تعزيز المشهد الثقافي العربي بكل كفاءة وتقدير وحققت إنجازات كثيرة في استدامة الموروث الثقافي والفني.

ووفقًا لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات، اليوم الأحد 27 أغسطس 2023، أشاد عدد من القيادات النسائية الإماراتية الرائدات في المجال الثقافي، بجهود ودعم “أم الإمارات” سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام.

دعم القيادة الرشيدة

ونقلت الوكالة عن الأكاديمية والناقدة والشاعرة وعضو في اللجنة العلمية لجائزة كنز الجيل الدكتورة عائشة الشامسي، أن دعم القيادة الرشيدة الرائد لقضايا المرأة الإماراتية وحضورها في الساحة الأدبية والثقافية المحلية والعالمية، جعلها تساهم بقدر كبير في تعزيز المشهد الثقافي بكل كفاءة وتقدير.
اقرأ أيضًا: البرقع الإماراتي.. رمز تراثي ينسج الهوية الوطنية للمرأة بأيادٍ ناعمة

وأشارت إلى أن المرأة الإماراتية حاضرة دائمًا وباستمرار في المشهد الثقافي وهذا هو أهم مرتكزات تعزيز الاستدامة للأجيال القادمة.

وذكرت أن المرأة الإماراتية تشارك في صنع الحوار الثقافي بمختلف المستويات وتساهم دائمًا في ترويج المعارف والتصورات والثقافة والإبداع فهي تصنع طريقًا ناجحًا نحو الاستدامة لا سيما الاستدامة الثقافية.

توثيق تاريخ نشأة الدولة

أما مستشار البحوث في الأرشيف والمكتبة الوطنية الدكتورة عائشة بالخير، فلفتت إلى أن المرأة الإماراتية تبذل جهودًا استثنائية تسهم في توثيق تاريخ نشأة الدولة واستدامة الموروث.

وقالت إنها تسعى دائماً لبناء جسور تقرّب الثقافات وتفعل الحوار مع الآخر وتقرب وجهات النظر وتقلص المسافات وتحفز العمل الجماعي.

وبينت أنه لا نستطيع الحديث عن المرأة الإماراتية إلا بذكر “أم الإمارات” الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية في تمكين المرأة، التي مهدت الطريق للمرأة حتى أدت دورها وأصبحت إمرأة يعتمد عليها في الحاضر وسيدة تتحمل مسؤولياتها كعضو يسهم في نصف مسؤوليات وواجبات المجتمع.

أم الإمارات تطلق السياسة الوطنية لتمكين المرأة 2023 2031

ربما يعجبك أيضا