المراكز الأمريكية تعلن رصد أكثر من 700 إصابة بـ«جدري القرود»

رؤية
المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها

أعلنت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، يوم أمس السبت 4 مايو 2022، رصد ما يزيد عن 700 حالة إصابة بجدري القردة على مستوى العالم، بينها 21 في الولايات المتحدة.

جنيفر ماكويستون، المسؤولة في المراكز الصحية، أوضحت في تصريحات صحفية، أن جميع المصابين هم في مرحلة التعافي أو تعافوا بالفعل، ولم يتم رصد أي وفاة ناجمة عن الإصابة، وفق ما نقلته “وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء”.

وأوضحت المسؤولة في المراكز الأمريكية إن مرض جدرى القردة نادرًا ما ينتقل من الحيوان للإنسان وبالعكس، وتتضمن أعراضه الحمى وآلام العضلات وتضخم الغدد الليمفاوية والقشعريرة والإرهاق وطفحا جلديا يشبه الجدري على اليدين والوجه.

ولفتت إلى أن المرض عموما متوطن في غرب ووسط إفريقيا، وسجلت إصابات به في أوروبا منذ مايو الماضي ويتزايد منذ ذلك الحين عدد الدول التي رصدته على أراضيها.

كانت المراكز قد أعلنت يوم الخميس 26 مايو 2022، عن رصد 9 حالات إصابة بجدري القرود في 7 ولايات، أمس الأربعاء.

وقالت المراكز الأمريكية، إن الحالات رصدت في ولايات ماساتشوسيتس وفلوريدا ويوتا وواشنطن وكاليفورنيا وفرجينيا ونيويورك، بحسب صحيفة «الشرق» السعودية.

عربيًا، أعلن التليفزيون المغربي، يوم الخميس 2 يونيو 2022، تسجيل أول إصابة بجدري القرود في البلاد لشخص قادم من دولة أوروبية.

وقال التليفزيون المغربي، عبر حسابه على موقع “تويتر”، اليوم الخميس 2 يونيو 2022، نقلًا عن وزارة الصحة إن الحالة الصحية للمصاب “مستقرة ولا تدعو إلى القلق”.

ربما يعجبك أيضا