«المركزي الإماراتي» ينشئ مركز عمليات الشبكات والأمن السيبراني

أميرة رضا

رؤية

أبوظبي – أعلن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي عن إنشاء مركز عمليات الشبكات والأمن السيبراني لتعزيز حماية وأمن البنية التحتية الرئيسية للنظام المالي في دولة الإمارات ضد الهجمات السيبرانية، وذلك حسبما أفادت “أرقام” اليوم الثلاثاء.

ووفقًا للمصدر، سيشكّل مركز عمليات الشبكات والأمن السيبراني، والذي يتخّذُ من المصرف المركزي في أبوظبي مقراً رئيسياً له، مركزاً للعمليات الأمنية المتصلة بالقطاع المالي في دولة الإمارات، حيث سيطبّقُ المركزُ مجموعةً من الممارسات والمبادئ التوجيهية للتصدّي للتهديدات الأمنية ومعالجة نقاط الضعف لحماية البنية التحتية للمعلومات المتداولة للمؤسسات المالية المرخصة في الدولة.

وسيوفّر المركز الدعم لجميع الأنظمة التشغيلية والتطبيقات والخدمات التي يديرها المصرف المركزي.

ومن جانبه، أشار صبري حامد العزعزي، مساعد المحافظ لشؤون قطاع العمليات التشغيلية في المصرف المركزي إلى أن مركز عمليات الشبكات والأمن السيبراني سيعمل على تعزيز الأنظمة النقدية والمالية لدولة الإمارات، بما يتماشى مع الرؤية الشاملة التي وضعها المصرف المركزي.

وبين أن المركز سيعمل على تحقيق مستوى أعلى من المرونة والجاهزية في القطاع المالي، كما سيساهم في تعزيز الأمن السيبراني والنمو الاقتصادي من خلال تطوير آلية لتبادل المعلومات المتصلة بالأمن السيبراني مع القطاع المالي والمؤسسات الدولية المعنية.

ربما يعجبك أيضا