فرنسا قلقة من تطورات أسعار النفط من جراء الوضع في غزة

أحمد السيد

قال محافظ البنك المركزي الفرنسي، فرانسوا فيلروي دو جالو، اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2023، إن البنك المركزي الأوروبي يشعر بالقلق خاصة، من تطورات أسعار النفط من جراء الوضع في إسرائيل.

وأضاف فيلروي، الذي يشغل أيضًا عضوية البنك المركزي الأوروبي، في مقابلة مع فرانس إنفو أن التضخم من المتوقع أن يظل عند المستوى، الذي يستهدفه المركزي الأوروبي عند نحو 2% بحلول نهاية عام 2025، على الرغم من أعمال العنف التي اندلعت في قطاع غزة، منذ يوم السبت.

وتراجعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بعد أن ارتفعت أكثر من 4% في الجلسة السابقة مع تقييم الأسواق لاحتمال تعطل الإمدادات مع استمرار الصراع بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وانخفض خام برنت 18 سنتًا، بما يعادل 0.2% إلى 87.97 دولار للبرميل، في حين نزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 16 سنتًا أو 0.2% إلى 86.22 دولار للبرميل.

وكان الخامان القياسيان ربحًا أكثر من 3.50 دولار، أمس الاثنين، بفعل أنباء الصراع بعد تراجعهما بشدة في تعاملات متقلبة الأسبوع الماضي.

وشنت حركة حماس أكبر هجوم عسكري على إسرائيل منذ عقود، يوم السبت. واستمر القتال حتى ليل الاثنين، حين ردت إسرائيل بموجة من الغارات الجوية على غزة.

ربما يعجبك أيضا